النقض المصرية تحكم بإعدام 6 من رافضي الانقلاب
النقض المصرية تحكم بإعدام 6 من رافضي الانقلاب

النقض المصرية تحكم بإعدام 6 من رافضي الانقلاب صحيفة اليوم نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم النقض المصرية تحكم بإعدام 6 من رافضي الانقلاب، النقض المصرية تحكم بإعدام 6 من رافضي الانقلاب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، النقض المصرية تحكم بإعدام 6 من رافضي الانقلاب.

صحيفة اليوم جى بي سي نيوز :- قضت محكمة النقض المصرية، السبت، بإعدام 6 متهمين من رافضي الانقلاب العسكري، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مطاي"، فيما حكمت ببراءة 47 آخرين.

وزعمت النيابة أن المتهمين ارتكبوا جرائم قتل وتخريب، انتقاما من قيام الأجهزة الأمنية بفض اعتصامي رابعة والنهضة عام 2013.

وأصدرت محكمة مصرية في آب/ أغسطس 2017، حكما بإعدام 12 متهما حضوريا، بينهم ثلاثة أشقاء، في القضية ذاتها، فيما حكمت بالسجن المؤبد لـ119 متهما، بينها 110 حضوريا، والسجن 10 سنوات لمتهمين آخرين حضوريا، وانقضاء الدعوى الجنائية لـ4 متهمين بالوفاة داخل سجونهم.

وخلال السنوات الماضية، أحالت محاكم في مصر أوراق مئات المتهمين إلى المفتي في قضايا عنف، إلا أنه تم نقض بعضها، وتخفيف وتأييد بعضها الآخر.


وتنفي جماعة الإخوان، التي حظرتها الحكومة وأعلنتها منظمة إرهابية بعد عزل مرسي، أي صلة لها بجماعات مسلحة أعلنت مسؤوليتها عن هجمات خلال السنوات الماضية.

المصدر : عربي 21

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، النقض المصرية تحكم بإعدام 6 من رافضي الانقلاب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز