علاوي ينتقد الإصرار على سن قانون انتخابات جديد: سينتج عملية  مشوهة
علاوي ينتقد الإصرار على سن قانون انتخابات جديد: سينتج عملية مشوهة

علاوي ينتقد الإصرار على سن قانون انتخابات جديد: سينتج عملية مشوهة

صحيفة اليوم نقلا عن موازين نيوز ننشر لكم علاوي ينتقد الإصرار على سن قانون انتخابات جديد: سينتج عملية مشوهة، علاوي ينتقد الإصرار على سن قانون انتخابات جديد: سينتج عملية مشوهة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

علاوي ينتقد الإصرار على سن قانون انتخابات جديد: سينتج عملية مشوهة

.

صحيفة اليوم انتقد نائب رئيس الجمهورية أياد علاوي، الخميس، الكتل السياسية التي تصر على سن قانون انتخابات جديد يراعي مصلحتها، فيما أكد أن ذلك سينتج عملية مشوهة تتجه بالعراق الى نفق مظلم لا تُعرف نهاياته.

وتابع، "لقد حذرنا مراراً وتكراراً من ان اي محاولة لإقرار قانون انتخابات لا يضمن العدالة والمساواة لجميع الكتل المشاركة ولا يستجيب لمطالب الحراك الجماهيري بتحقيق انتخابات نزيهة سيعني ان نتائج تلك الانتخابات لن تلبي طموح ابناء شعبنا وستُمهد لاستمرار ذات النهج القائم على المحاصصة السياسية والطائفية في ادارة الدولة التي ما يزال العراق حتى اللحظة يعاني ويلاتها".

واستدرك بالقول، "ان مجلس النواب اذ يتحمل مسؤولية ذلك كاملةً فانه مطالبٌ اليوم اكثر من اي وقت اخر بالنظر في المطالب الشعبية بإقرار قانون انتخابات يعالج الثغرات السابقة ويلبي تلك المطالب ويضع مصلحة الوطن فوق المصالح الحزبية والكتلوية".

وجدد علاوي، "موقفه الرافض لسن قانون انتخابات وفق مصالح الكتل السياسية دون اي مراعاة للمصلحة الوطنية"، مؤكداً ان "الاصرار على ذلك سينتج عملية مشوهة تتجه بالعراق الى نفق مظلم لا تُعرف نهاياته، وهو ما سيعني ان جميع الخيارات ستكون مفتوحة امام القوى الشعبية الوطنية، وبضمنها اعادة النظر بموقفها من المشاركة في تلك الانتخابات ومن العملية السياسية ذاتها سلمياً".

هذا وصوت مجلس النواب، أول أمس الثلاثاء، على  ٢١ مادة من مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية.انتهى29/6ن

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

علاوي ينتقد الإصرار على سن قانون انتخابات جديد: سينتج عملية مشوهة

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : موازين نيوز