طلب كفيل لادخال دجاج من ديالى للمحافظات الجنوبية تسبب بنفوق اعداد كبيرة منها
طلب كفيل لادخال دجاج من ديالى للمحافظات الجنوبية تسبب بنفوق اعداد كبيرة منها

طلب كفيل لادخال دجاج من ديالى للمحافظات الجنوبية تسبب بنفوق اعداد كبيرة منها صحيفة اليوم نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم طلب كفيل لادخال دجاج من ديالى للمحافظات الجنوبية تسبب بنفوق اعداد كبيرة منها، طلب كفيل لادخال دجاج من ديالى للمحافظات الجنوبية تسبب بنفوق اعداد كبيرة منها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، طلب كفيل لادخال دجاج من ديالى للمحافظات الجنوبية تسبب بنفوق اعداد كبيرة منها.


صحيفة اليوم دعا مسؤول محلي في محافظة ديالى، الخميس، وزارة الداخلية لفتح تحقيق عاجل بشأن طلب احدى السيطرات الحدودية مع المحافظة كفيل مقابل ادخال الدجاج الحي الى المحافظات الجنوبية، لافتاً الى أن هذا الاجراء تسبب بموت اعداد كبيرة من الدجاج لتعرضها لأشعة الشمش.

وقال رئيس لجنة الصحة في ناحية مندلي طه المندلاوي في حديث لـ صحيفة اليوم، إن "احدى السيطرات الامنية في منطقة بدرة التابعة لمحافظ واسط القريبة من الحدود مع ديالى تلجأ الى استخدام اسلوب الكفيل لدخول اي شاحنة تحمل الدجاج الحي من النواحي الحدودية مع ديالى ومنها مندلي (90كم شرق بعقوبة)، في محاولة واضحة لإعاقة دخول الدجاج الى المحافظات الجنوبية ومنها واسط".



وأضاف المندلاوي، أن "استخدام الكفيل لدخول شاحنات نقل الدجاج تسبب في نفوق اعداد كبيرة مؤخرا بسبب بقاءها ساعات طويلة تحت اشعة الشمس الحارقة وسط اجراءات معقدة للغاية ما كبد مربي الدواجن في مندلي خسائر فادحة"، داعيا وزارة الداخلية لـ "فتح تحقيق عاجل وبيان هل هناك منع لدخول الدجاج من ديالى الى بقية المحافظات الجنوبية الا بوجود كفيل محلي؟".

وتعتبر ناحية مندلي في محافظة ديالى من النواحي التي تمتاز بالانتاج الوفير للدجاج الحي، والذي يمد الاسواق المحلية بكميات كبيرة سنويا.



شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، طلب كفيل لادخال دجاج من ديالى للمحافظات الجنوبية تسبب بنفوق اعداد كبيرة منها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز