العبادي: القوات الاتحادية سيطرت على كافة المناطق المتنازع عليها
العبادي: القوات الاتحادية سيطرت على كافة المناطق المتنازع عليها

العبادي: القوات الاتحادية سيطرت على كافة المناطق المتنازع عليها

صحيفة اليوم نقلا عن موازين نيوز ننشر لكم العبادي: القوات الاتحادية سيطرت على كافة المناطق المتنازع عليها، العبادي: القوات الاتحادية سيطرت على كافة المناطق المتنازع عليها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

العبادي: القوات الاتحادية سيطرت على كافة المناطق المتنازع عليها

.

صحيفة اليوم العبادي: القوات الاتحادية سيطرت على كافة المناطق المتنازع عليها

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، ان القوات الإتحادية أعادت الإنتشار وفرض سيطرتها على كافة المناطق المتنازع عليها، فيما أشار إلى تلقي اتصالات من زعماء ومسؤولين دوليين تدعم موقف الحكومة وإجراءاتها التي حظيت بترحيب اقليمي ودولي.

وتابع، "نحن دمرنا كيان داعش رغم ان الارهاب سيبقى يشكل تحدياً بالنسبة لنا"، مؤكداً على "ضرورة أن يبقى الجميع حذرين بما في ذلك زوار ابي الاحرار الإمام الحسين (ع)، ورغم أن القوات الأمنية تتطور والحمد لله، لكن الحذر واجب".

وبشأن الجولة الأخيرة لرئيس مجلس الوزراء، والتي زار خلالها كل من السعودية والأردن ومصر وتركيا وإيران، قال العبادي "جولتنا في المنطقة شملت تركيا وإيران بعد الدول العربية، والعراق اثبت حضوره وعزز مكانته في محيطه العربي والإقليمي، واستقلالية قراره وتبادل المصالح وعدم التدخل"، مستطرداً "وطرحنا ايضا مشروع رؤيتنا العراقية للمستقبل للتنمية والتواصل بديلا عن الحروب".

وأردف بالقول "جميع دول العالم وقفت معنا في مسعانا لحفظ وحدة العراق وسيادته وبسط السلطة الاتحادية وفق الدستور"، لافتاً إلى "تلقي اتصالات من زعماء ومسؤولين دوليين تدعم موقف الحكومة وإجراءاتها التي حظيت بترحيب اقليمي ودولي".

وفيما يخص عملية إعادة الإنتشار وفرض الأمن وسلطة الحكومة الإتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها، قال العبادي "همنا كان حفظ ارواح العراقيين وعدم اللجوء للقتال ويجب انتشار القوات الاتحادية في حدود 2003"، مشدداً على أن "الاعتداء على القوات العراقية جريمة حرب، والتحريض والتخويف والدعوة لقتل الجنود عبر بعض الفضائيات في الاقليم غير مقبول".

وأضاف، انه "حسب المادة ١١٠ تحدد صلاحية السلطة الاتحادية الحصرية، والقوات الإتحادية اعادت الإنتشار وفرضت سيطرتها على كافة المناطق المتنازع عليها"، مشيراً إلى "ارسال وفد فنى ووصول رئيس أركان الجيش عثمان الغانمي، الى معبر فيشخابور، وتمديد مهلة الوفد الفني حقنا للدماء".

وبشأن جولات التفاوض بين بغداد وأربيل، أكد العبادي أن "حكومة الإقليم طلبت نشر مفارز من البيشمركة"، مشدداً على "وجوب ان تكون تحت السلطة الاتحادية التي جاءت لحمايتهم".

ووعد العبادي، بـ"دفع رواتب موظفي الاقليم وقوات البيشمركة بعد السيطرة على الواردات النفطية".

وبشأن الإنتخابات البرلمانية، قال العبادي "حددنا يوم الثلاثاء (١٥/ ايار/٢٠١٨)، لإجراء الانتخابات النيابية بتصويت الكتروني والحفاظ على النسخ الورقية، مع اعادة النازحين"، مؤكداً على "منع أي حزب من الترشح للإنتخابات اذا كان له صلة بجماعة مسلحة، وهذا واجب دستوري".

ودعا العبادي، المواطنين إلى "اعادة تسجيل اسمائهم في سجل الناخبين بسرعة ومشاركة فاعلة وواسعة حتى لا يعود ما حصل سابقا"، مستدركاً بالقول "يجب ان يلتزم من يشترك بالانتخابات بالدستور ولن نسمح بسلاح خارج الدولة وكل الاحزاب متفقة على ذلك".

وأردف بالقول "حين انطلق الحشد بفتوى السيستاني، وبعد اقرار قانون البرلمان اصبح الحشد الشعبي لا يحق له المشاركة بالانتخابات باعتباره ضمن المؤسسة العسكرية".

وبشأن الحوار مع إقليم كردستان، أكد العبادي أن "بدء الحوار مع الاقليم يتطلب انهاء الاستفتاء وآثاره بالكامل والتفاوض وفق الدستور والعراق الواحد".

وبخصوص الاستقطاعات التي شهدتها رواتب الموظفين خلال الفترة الماضية، قال العبادي إن "الاستقطاع في الموازنة المالية نفس السنة الماضية ولم يتغير، وزيادة اسعار النفط طفيفة، والقروض تساعدنا على البناء ونحن نلجئ للإدارة المالية"، مستطرداً "٤٨ مليون ترليون دولار قيمة الواردات مقابل ٥١ مليون دولار إنفاق ورواتب، اي ان العجز المالي مازال كبيرا".

ويعقد مجلس الوزراء, الثلاثاء من كل أسبوع, جلسة اعتيادية، برئاسة رئيسه حيدر العبادي, للبحث والتصويت على مجموعة من القوانين المدرجة ضمن جدول اعماله.انتهى29/6ن

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

العبادي: القوات الاتحادية سيطرت على كافة المناطق المتنازع عليها

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : موازين نيوز