الغاء عشرة ألوية في البيشمركة بسبب أحداث كركوك
الغاء عشرة ألوية في البيشمركة بسبب أحداث كركوك

الغاء عشرة ألوية في البيشمركة بسبب أحداث كركوك

صحيفة اليوم نقلا عن موازين نيوز ننشر لكم الغاء عشرة ألوية في البيشمركة بسبب أحداث كركوك، الغاء عشرة ألوية في البيشمركة بسبب أحداث كركوك ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

الغاء عشرة ألوية في البيشمركة بسبب أحداث كركوك

.

صحيفة اليوم أمنيّة

ذكرت وسائل اعلام كردية،انه تم الغاء اكثر من عشرة الوية مشتركة ضمن قوات وحدات 70 و80 التابعة لوزارة البيشمركة، بعد احداث 16 تشرين الاول والخلافات السياسية التي اعقبتها.

وشكلت وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كردستان بعد العام 2005 وحتى الان اكثر من 14 لواءً مشتركا من وحدات 70 للبيشمركة التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني ووحدات 80 للبيشمركة التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، الا انه وبسبب احداث 16 تشرين الاول في المناطق الكردستانية خارج ادارة الاقليم، والخلافات السياسية بين الديمقراطي والاتحاد الوطني، تم الغاء اكثر من عشرة ألوية.

ووفقا للمعلومات، فان عناصر البيشمركة التابعة للألوية المشتركة في وحدات 70 للاتحاد الوطني عادوا الى حدود السليمانية، والذين يتبعون قوات الوحدات 80 للديمقراطي بقوا في حدود مدينة اربيل ودهوك،أما الالوية الاربعة الاخيرة لن يتم الغاؤها ضمن قوات الوحدتين، وتم تمركزها في حدود سهل ربيعة وفيشخابور.

 

وقال هلكورد حكمت المدير العام للتوعية والاعلام في وزارة البيشمركة بحكومة اقليم كردستان،ان جميع الالوية الملغية استلمت رواتب الشهر الثامن من هذا العام وسيتم في القريب العاجل وعن طريق لجنة خاصة داخل الوزارة اعادة تنظيمها في اطار الألوية المشتركة.

واوضح حكمت ان الاحداث الاخيرة لن تقف عائقا امام توحيد جميع قوات البيشمركة وان الاصلاحات بدأت في وزارة البيشمركة.انتهى29

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

الغاء عشرة ألوية في البيشمركة بسبب أحداث كركوك

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : موازين نيوز