بالفيديو: الصيد الجائر للاسماك يدق ناقوس الخطر في الأهوار
بالفيديو: الصيد الجائر للاسماك يدق ناقوس الخطر في الأهوار

بالفيديو: الصيد الجائر للاسماك يدق ناقوس الخطر في الأهوار صحيفة اليوم نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم بالفيديو: الصيد الجائر للاسماك يدق ناقوس الخطر في الأهوار، بالفيديو: الصيد الجائر للاسماك يدق ناقوس الخطر في الأهوار ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، بالفيديو: الصيد الجائر للاسماك يدق ناقوس الخطر في الأهوار.

صحيفة اليوم استخدام الصعق الكهربائي والمبيدات السامة في صيد الاسماك هنا في اهوار ومسطحات ذي قار، يقول مسؤولون محليون انه بات في تزايد واضح، مطالبين باجراءات جدية لردع هذه الظاهرة.

في هذا السياق، أشار محسن عزيز، مدير بيئة ذي قار، الى ان "بعض العمليات وُجدت لصيد الاسماك وبالاخصّ الكهربائي وتم التنسيق مع مديرية الشرطة للحدّ من هذه الظاهرة وقمنا بحملات توعية بيئية في تلك المناطق".

الشرطة المحلية بدورها كشفت عن تخصيص مفرزتين بيئيتين في قضاءي الجبايش وسوق الشيوخ لمنع عمليات الصيد الجائر في الاهوار هناك.



من جانبه، قال العقيد رشيد عبيد، ضابط مركز شرطة حماية البيئة في ذي قار: "تم فتح مفرزة للشرطة البيئية في قضاء الجبايش وعندنا أهم جانب هي الاهوار".

ويُعد الصيد الجائر من أكبر المشكلات البيئية التي تتسبب في اختلال التوازن البيئي والتنوع الاحيائي، سيما في المناطق التي تعتبر محميات طبيعية.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، بالفيديو: الصيد الجائر للاسماك يدق ناقوس الخطر في الأهوار، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز