بالفيديو: "نكسة جديدة للمرأة العراقية" داخل مجلس...
بالفيديو: "نكسة جديدة للمرأة العراقية" داخل مجلس...

بالفيديو: "نكسة جديدة للمرأة العراقية" داخل مجلس... صحيفة اليوم نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم بالفيديو: "نكسة جديدة للمرأة العراقية" داخل مجلس...، بالفيديو: "نكسة جديدة للمرأة العراقية" داخل مجلس... ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، بالفيديو: "نكسة جديدة للمرأة العراقية" داخل مجلس....

صحيفة اليوم لغط كبير أثاره مقترح قانون الاحوال الشخصية بعد التصويت عليه بجانب عدة قوانين في جلسة سابقة لمجلس النواب. قانونيون وناشطون أكدوا أن المقترح يتضمن مخالفة دستورية واضحة لانه سيحيل تنظيم الاحوال الشخصية الى الاوقاف وهو خرق لمبدأ الفصل بين السلطات.

في هذا الاطار، اعتبر القانوني فراس الخزعلي، أنه "ليس من السهل أن يأتي مشروع قانون يعزز الطائفية والمذهبية حتى يحلّ لنا الدعاوى وعقود الزواج وقرار التفريق وأحكام الطلاق، فهذا سيسوّي شرخا، نتمنى أن نرتقي الى مستوى المدنية وتطبيق القانون فقط".



أعضاء في البرلمان وصفوا القانون بأنه نكسة للمرأة العراقية، لكونه يشجع على زواج القاصرات.

في هذا السياق، رأت انتصار الجبوري، عضو لجنة المرأة والأسرة النيابية، أن "هذا التعديل هو انتكاسة لحقوق المرأة ويعمل الى تفكيك الأسرة وتكريس الطائفية حتى داخل الأسرة".

وصوت مجلس النواب في جلسته التي عقدت يوم الثلاثاء، على مقترح قانون تعديل قانون الأحوال الشخصية، رقم مئة وثمانية وثمانين لسنة الف وتسعمئة وتسعة وخمسين.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، بالفيديو: "نكسة جديدة للمرأة العراقية" داخل مجلس...، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز