الهجرة تعيد الوجبة الخامسة من النازحين العراقيين في مخيم...
الهجرة تعيد الوجبة الخامسة من النازحين العراقيين في مخيم...

الهجرة تعيد الوجبة الخامسة من النازحين العراقيين في مخيم... صحيفة اليوم نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم الهجرة تعيد الوجبة الخامسة من النازحين العراقيين في مخيم...، الهجرة تعيد الوجبة الخامسة من النازحين العراقيين في مخيم... ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الهجرة تعيد الوجبة الخامسة من النازحين العراقيين في مخيم....


صحيفة اليوم اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الخميس، عن اعادة الوجبة الخامسة من النازحين العراقيين المتواجدين في مخيم "الهول" في سوريا، وقامت بوضعهم في مخيم جنوب نينوى.

وقالت الوزارة في بيان تلقت، صحيفة اليوم، نسخة منه، إنها "تمكنت بالتعاون مع وزارة النقل وبعض فصائل الحشد الشعبي من إعادة خمسة آلاف نازح كانوا قد فروا إلى داخل الأراضي السورية من منازلهم بالموصل خلال سيطرة عصابات داعش الارهابية على المحافظة منتصف عام ٢٠١٤".



واضافت الوزارة، أن "العائدين يمثلون خمسة آلاف شخص كانوا موجودين في مخيم الهول بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا وتم إيواؤهم في مخيمات جنوب نينوى"، مشيرا إلى أنهم "خامس دفعة من النازحين العراقيين الموجودين بهذا المخيم تمت اعادتهم من سوريا وعن طريق منطقة ام الذيبان الرابطة بين سوريا والعراق".

وتابعت الوزارة، انها "وفرت (67) باصا لنقلهم و(15) شاحنة لنقل آثاثهم بالتعاون مع وزارة النقل فضلا عن توزيع السلات الغذائية السريعة والماء خلال عملية نقلهم"، لافتا الى ان "فصائل الحشد قامت بتأمين الطريق لهم من الحدود السورية الى مخيمات جنوب الموصل".

يذكر ان الوزارة اعلنت الاسبوع الماضي عن اعادة خمسة آلاف نازح من المخيم نفسه الى البلاد.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الهجرة تعيد الوجبة الخامسة من النازحين العراقيين في مخيم...، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز