بالفيديو: في ديالى... تحذيرات جديدة من الارهاب الالكتروني!
بالفيديو: في ديالى... تحذيرات جديدة من الارهاب الالكتروني!

بالفيديو: في ديالى... تحذيرات جديدة من الارهاب الالكتروني! صحيفة اليوم نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم بالفيديو: في ديالى... تحذيرات جديدة من الارهاب الالكتروني!، بالفيديو: في ديالى... تحذيرات جديدة من الارهاب الالكتروني! ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، بالفيديو: في ديالى... تحذيرات جديدة من الارهاب الالكتروني!.

صحيفة اليوم جرائم الارهاب الالكتروني تفاقمت في ديالى خلال السنوات الثلاث الماضية، ما دفع قيادة شرطة المحافظة لعقد ندوة موسعة في بعقوبة لمناقشة تداعياته ةخطورته على المجتمع.

في هذا الاطار، قال العقيد غالب العطية، مدير قسم العلاقات والاعلام في شرطة ديالى: " هذا النوع من الارهاب يتميز بصعوبة كشفه وبصعوبة السيطرة عليه وبصعوبة ملاحقته نتيجة استخدام اجهزة الحاسوب والشبكة المعلوماتية والتخفي في مابين هذة الشبكة الواسعة التي جعلت العالم قرية صغيرة، بالنسبة للارهاب الالكتروني يعني بصراحة كمؤسسة امنية وشرطة ديالى عانينا منا كثيرا تم تجنيد وتوريط العديد من الشباب من خلال هذا النوع من الارهاب للي للقيام باعمال ارهابية". (كلام محكي)



ناشطون اكدوا اهمية توعية المجتمع بخطورة الارهاب الالكتروني، مطالبين بتشريع قوانين خاصة بالجرائم الالكترونية.

الناشط المدني سعد هيلان، قال: "هواية من القصص اللي انتشرت موجودة يعني فعلا موجودة من خلالها صار قتل او خطف بسبب الارهاب إلكتروني الارهاب الالكتروني اليوم هو ما يحتاج دعم او اموال مجرد حاسبة كاعد ورى الالة الحاسبة يكدر يهدد او يتوعد الناس". (كلام محكي)

وأضاف الناشط مصطفى كريم: "يجب تعديل القوانين بصورة صحيحة ويجب وضع حلول يجب ان تكون هناك ندوات وورشات توعية عن هذا الموضوع". (كلام محكي)

ودعت شرطة ديالى الشباب وخاصة الفتيات الى ضرورة الحذر من الهاكرز والابلاغ الفوري عن اي محاولة ابتزاز يتعرضن لها لاتخاذ كافة الوسائل القانونية.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، بالفيديو: في ديالى... تحذيرات جديدة من الارهاب الالكتروني!، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز