نائبة تشبه اهمال حلبجة في الموازنة بالهجوم الكيمياوي الذي ضرب المحافظة عام 1988
نائبة تشبه اهمال حلبجة في الموازنة بالهجوم الكيمياوي الذي ضرب المحافظة عام 1988

نائبة تشبه اهمال حلبجة في الموازنة بالهجوم الكيمياوي الذي ضرب المحافظة عام 1988 صحيفة اليوم نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم نائبة تشبه اهمال حلبجة في الموازنة بالهجوم الكيمياوي الذي ضرب المحافظة عام 1988، نائبة تشبه اهمال حلبجة في الموازنة بالهجوم الكيمياوي الذي ضرب المحافظة عام 1988 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، نائبة تشبه اهمال حلبجة في الموازنة بالهجوم الكيمياوي الذي ضرب المحافظة عام 1988.


صحيفة اليوم انتقدت عضو مجلس النواب عن الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان شيخ دلير، السبت، اهمال الحكومة لمحافظة حلبجة في الموازنة، مشبهة هذا الاهمال بالهجوم الكيمياوي الذي شنته عصابات "هدام" عليها عام 1988.

وقالت شيخ دلير في بيان تلقت صحيفة اليوم نسخة منه ان "ذكر المحافظة 19 لم يرد في الموازنة، ولا نعلم هل هو متعمد او غير ذلك"، مبينة انه "لا يمكن للحكومة ان تنسى ابنائها ومؤسساتها ومحافظاتها".



واضافت ان " عدم ذكر حلبجة في موازنة 2018 سينتج اهمال واضح تجاه اهاليها الذين عانوا الامرين ابان النظام السابق عام 1988 من خلال استهدافها بالكيمياوي، ليتلقوا اهمال من نوع اخر في ظل حكومة اتحادية ديمقراطية يجب ان تعامل جميع ابناء الوطن على مسافة واحدة".

وتابعت ان "على مجلس النواب ان يعيد الموازنة الى الحكومة لتثبيت حق محافظة حلبجة"، مشيرة الى انه "لا يمكن ان تبقى المحافظة معلقة ولا تستلم اية مخصصات سواء من الحكومة المركزية او اقليم كردستان، وهذا لا يمكن ان نرضاه كوننا ممثلي ابناء الشعب من شماله الى جنوبه".

ودعت شيخ دلير اهالي حلبجة الى "الخروج بتظاهرات عارمة لتعلم الحكومة بان هنالك اناس واهالي يسكنون هذه البقعة من الارض ولا يمكن اهمالهم باي شكل من الاشكال".

وكان النائب هيثم الجبوري أعلن، في 29 تشرين الثاني الماضي، عن وصول مشروع قانون موازنة عام 2018 إلى مجلس النواب، فيما أكدت النائبة ماجدة التميمي ان ستقرأ القراءة الاولى في جلسة استثنائية للبرلمان.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، نائبة تشبه اهمال حلبجة في الموازنة بالهجوم الكيمياوي الذي ضرب المحافظة عام 1988، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز