رئيسة وزراء بريطانيا تلتقي العبادي في بغداد
رئيسة وزراء بريطانيا تلتقي العبادي في بغداد

رئيسة وزراء بريطانيا تلتقي العبادي في بغداد صحيفة اليوم نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم رئيسة وزراء بريطانيا تلتقي العبادي في بغداد، رئيسة وزراء بريطانيا تلتقي العبادي في بغداد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، رئيسة وزراء بريطانيا تلتقي العبادي في بغداد.

صحيفة اليوم صحيفة اليوم : - قال التلفزيون العراقي إن رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي التقت نظيرها العراقي حيدر العبادي في بغداد اليوم في زيارة لم يعلن عنها من قبل، ويأتي ذلك ضمن جولة تشمل السعودية والأردن.

وأكدت ماي على دعم بلادها المستمر للعراق، وقالت "سنستمر في دعم العراق في مختلف المجالات"، معربة عن أملها بإقامة علاقات مستمرة بين البلدين.

من جانبه قال مدير المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء حيدر حمادة لوكالة الصحافة الفرنسية إن الطرفين بحثا تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وجهود إعادة الاستقرار والتعاون الاقتصادي وأوضاع المنطقة، والتأكيد على وحدة العراق واحترام دستوره.

ولفت حمادة إلى أن أجواء المحادثات كانت إيجابية جدا وأن ماي "أكدت إعجابها بالانتصارات العراقية والشجاعة الكبيرة في محاربة داعش" .

وفي مؤتمر صحفي مشترك لاحقا دعت ماي بغداد وأربيل إلى المضي في المفاوضات والحوار لحل الأزمة القائمة بين الطرفين منذ استفتاء الانفصال الذي أجراه إقليم كردستان العراق في 25 سبتمبر/أيلول الماضي.

وكان الناطق باسم رئيسة الوزراء البريطانية قال في وقت سابق إن ماي ستلتقي أثناء زيارتها للسعودية ولي العهد محمد بن سلمان، كما تزور الأردن حيث تلتقي الملك عبد الله الثاني ورئيس حكومته هاني الملقي.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، رئيسة وزراء بريطانيا تلتقي العبادي في بغداد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز