واشنطن تسعى لتقديم منحة جديدة للعراق لبناء المدارس والمراكز...
واشنطن تسعى لتقديم منحة جديدة للعراق لبناء المدارس والمراكز...

واشنطن تسعى لتقديم منحة جديدة للعراق لبناء المدارس والمراكز... صحيفة اليوم نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم واشنطن تسعى لتقديم منحة جديدة للعراق لبناء المدارس والمراكز...، واشنطن تسعى لتقديم منحة جديدة للعراق لبناء المدارس والمراكز... ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، واشنطن تسعى لتقديم منحة جديدة للعراق لبناء المدارس والمراكز....


صحيفة اليوم اعلنت الولايات المتحدة، الثلاثاء، عزمها عن تقديم منحة جديدة للعراق لبناء المدارس والمراكز الصحية، فيما اشار الى انه مازال هناك الكثير امام العراق بعد "داعش"، مشددا على ضرورة اعادة النازحين طوعا.

وقال السفير الامريكي في العراق دوغلاس سيليمان في مؤتمر صحفي عقده بمبنى السفارة وحضرته، صحيفة اليوم، "نحن في طور منح منحة جديدة للعراق بالتعاون مع برنامج التنمية الانمائي بقيمة 150 مليون دولار لبناء المدارس والمراكز الصحية والصرف الصحي".



واضاف سيليمان، أن "امريكا هي المانح الاكبر للعراق وقدمنا سابقا 1.7 مليار دولار مساعدات للعراق انسانية، وتم تدريب القوات العراقية لمسك الارض بالمناطق المحررة وقدمنا ايضا 112 مليون دولار لازالة الالغام والمتفجرات غير المنفلقة ومنح 115 مليون عبر برنامج الانماء".

وتابع سيليمان، "مازال امام العراق الكثير في مرحلة ما بعد داعش وهناك 3 ملايين نازح وينبغي توفير بيئة مناسبة لعودتهم طوعا وليس قسرا".

يشار الى ان الولايات المتحدة اكدت في اوقات سابقة وقوفها الى جانب العراق ودعمه في اعادة اعمار المناطق المحررة من سيطرة تنظيم "داعش".


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، واشنطن تسعى لتقديم منحة جديدة للعراق لبناء المدارس والمراكز...، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز