الخارجية النيابية تعلن معايير اختيار السفراء وتؤكد...
الخارجية النيابية تعلن معايير اختيار السفراء وتؤكد...

الخارجية النيابية تعلن معايير اختيار السفراء وتؤكد... صحيفة اليوم نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم الخارجية النيابية تعلن معايير اختيار السفراء وتؤكد...، الخارجية النيابية تعلن معايير اختيار السفراء وتؤكد... ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الخارجية النيابية تعلن معايير اختيار السفراء وتؤكد....


صحيفة اليوم أعلنت لجنة العلاقات الخارجية النيابية استمرارها بعملية تدقيق مرشحي منصب سفير والبالغ عددهم 28 مرشحا، موضحة أنها ستعتمد معايير مهنية لحسم الأسماء من بينها الاختصاص والخبرة وسنوات العمل في السلك الدبلوماسي والتحصيل الدراسي فضلا عن اتقان إحدى اللغات الحية.

وقال رئيس اللجنة البرلمانية النائب عبد الباري زيباري في حديث لـ صحيفة اليوم، "هنالك حديث يدور عبر وسائل الإعلام عن الآليات المتبعة في عملية تدقيق واختيار مرشحي منصب سفير والمقدمة من وزارة الخارجية والتي سبق لمجلس الوزراء أن صادق عليها وستحال الى لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية باعتبارها المعنية بالأمر وفق آليات مرهونة دستوريا بموافقة مجلس النواب"، مبينا أن "عدد الأسماء التي قدمت لشغل منصب سفير من قبل الوزارة هي 28 اسما".



وأضاف زيباري ، أن "عملية التقييم لأسماء المرشحين مازالت مستمرة من قبل لجنتنا من خلال إجراء لقاءات منفردة مع كل مرشح"، مبينا أن "اللجنة ستعتمد معايير مهنية لحسم الأسماء من بينها الاختصاص والخبرة وسنوات العمل في السلك الدبلوماسي والتحصيل الدراسي، إضافة الى مدى إتقان إحدى اللغات الحية على اقل تقدير".

وكان مجلس الوزراء صوت، الثلاثاء (29 تشرين الثاني 2017)، على مرشحي السفارات المقدمين من وزارة الخارجية وعددهم 28 مرشحا.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الخارجية النيابية تعلن معايير اختيار السفراء وتؤكد...، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز