وزير مغربي يهين صحافية ويطردها ببشاعة أمام وزير الطاقة الروسي!!
وزير مغربي يهين صحافية ويطردها ببشاعة أمام وزير الطاقة الروسي!!

وزير مغربي يهين صحافية ويطردها ببشاعة أمام وزير الطاقة الروسي!! صحيفة اليوم نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم وزير مغربي يهين صحافية ويطردها ببشاعة أمام وزير الطاقة الروسي!!، وزير مغربي يهين صحافية ويطردها ببشاعة أمام وزير الطاقة الروسي!! ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزير مغربي يهين صحافية ويطردها ببشاعة أمام وزير الطاقة الروسي!!.

صحيفة اليوم في مشهد يخدش وضعية الصحافة في المغرب، ومبدأ الوصول إلى المعلومة، أقدم وزير الطاقة والمعادن عزيز الرباح على إهانة صحافية تدعى”يسرى عمراني ادريسي”، التي كانت تباشر مهامها أمام الضيوف الأجانب، وذلك خلال نشاط جمع الرباح بنظيره وزير الطاقة الروسي أليكساندر نوفاك.

وأقدم الربّاح على طرد الصحافية، دونما مراعاة لظرفية السياق الذي يوجد فيه ضيف أجنبي، وأيما ضيف!! قائلا لها حسب ما تناقلته بعض المواقع “آخر مرة نشوفك فهاد الوزارة” في الوقت الذي قاطع فيه نظيره الروسي!!

وترك هذا الفعل المؤسف، تأثيرا سلبيا لدى نفسية الصحافية، التي لم تجد لها من فضاء تعبر فيه عن هذا الواقع، سوى الخروج بتدوينة على حائط صفحتها بالفيسبوك، والتي عبرت من خلالها عن أسفها وخيبة أملها الكبيرة لما بدر من الوزير الربّاح.

بهذا التصرف اللامسؤول الذي أبداه أحد وزراء الحكومة التي تمثل الجهاز التنفيذي، والتي تعد السلطة الأولى في البلد، تكون السلطة الرابعة أو ما تلقب بـ”صاحبة الجلالة”، قد فقدت أحد أهم الركائز التي تتأسس عليها، ألا وهي حق الوصول أو بالأحرى الحصول على المعلومة وكذا مبدأ ممارسة الرقابة على باقي السلط.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وزير مغربي يهين صحافية ويطردها ببشاعة أمام وزير الطاقة الروسي!!، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجزائر تايمز