تقرير مفصل من «حقوق الإنسان» عن مخاطر تمكين قطر لاستضافة كأس العالم
تقرير مفصل من «حقوق الإنسان» عن مخاطر تمكين قطر لاستضافة كأس العالم

تقرير مفصل من «حقوق الإنسان» عن مخاطر تمكين قطر لاستضافة كأس العالم صحيفة اليوم نقلا عن مبتدأ ننشر لكم تقرير مفصل من «حقوق الإنسان» عن مخاطر تمكين قطر لاستضافة كأس العالم، تقرير مفصل من «حقوق الإنسان» عن مخاطر تمكين قطر لاستضافة كأس العالم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، تقرير مفصل من «حقوق الإنسان» عن مخاطر تمكين قطر لاستضافة كأس العالم.

صحيفة اليوم طالبت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان بضرورة إعادة طرح باب المنافسة على استضافة كأس العالم 2022 مع وجود أدلة وبراهين موثقة تكشف الفساد والرشوة فى منح قطر استضافة البطولة العالمية الشهيرة، حسبما ذكرت قناة "الإخبارية" السعودية.

وتطلق اللجنة تقريرين شاملين بهذا الخصوص، أحدهما يكشف زيف الادعاءات القطرية بشأن سجون سرية مزعومة فى اليمن وانتهاكات قطر لحقوق الإنسان والقوانين الدولية، والتى يرددها الإعلام القطرى دائما، وعلى رأسه قناة "الجزيرة"، والآخر يقدم الأدلة على مخالفات قطر الجسيمة للقانون الدولى، والتى تستوجب سحب حق استضافتها لكأس العالم منها.

ويأتى ذلك فى إطار سلسلة من الفعاليات على هامش الدورة الـ36 الحالية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بمقر المنظمة الدولية فى جنيف.

وتشمل الفعاليات ندوات الإرهاب وحقوق الإنسان فى الشرق الأوسط، وانتهاكات قطر لحقوق العمال، والمؤتمر الأول الذى تدعمه الفيدرالية للحملة العالمية لمناهضة تمويل قطر للإرهاب.

وقال مؤسس ورئيس الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان، الدكتور أحمد الهاملى، إن الفيدرالية أعدت تقريرا مفصلا عن مخاطر تمكين قطر من استضافة كأس العالم عام 2022، يتضمن كل الأدلة والبراهين الموثقة التى تكشف دور الفساد والرشوة فى منح قطر استضافة البطولة العالمية الشهيرة.

كما يطالب التقرير بقوة المفوضية السامية لحقوق الإنسان بإعادة النظر فى التصنيف الممنوح للجنة حقوق الإنسان الوطنية فى قطر باعتبارها بالمرتبة الأولى من حيث الاستقلالية عن السلطة السياسية والحياد والمهنية فى العمل الحقوقى.

ويقدم التقرير الأدلة القانونية والمعلوماتية التي تثب مخالفة اللجنة القطرية لمبادئ معاهدة باريس بشأن منظمات حقوق الإنسان، التى تنص على ضرورة حياد ومهنية واستقلال لجان حقوق الإنسان من الحكومات، ويدحض الادعاءات القطرية بأن دول المقاطعة، تحاصر قطر.

وكشف الهاملى أن وفدا من الفيدرالية سيجتمع مع المفوض السامى لحقوق الإنسان أو ممثل عنه لشرح موقف الفيدرالية من تنظيم كأس العالم فى قطر، الذى تدعمه الكثير من المنظمات والجمعيات الحقوقية.

ومن المقرر أن تكشف الفيدرالية أيضاً عن تقرير يفضح أكاذيب لجنة حقوق الإنسان القطرية ضد الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، والتى تقاطع قطر حاليا: مصر والإمارات والسعودية والبحرين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، تقرير مفصل من «حقوق الإنسان» عن مخاطر تمكين قطر لاستضافة كأس العالم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ