سفير السودان بالقاهرة يهنئ بلاده برفع العقوبات الأمريكية
سفير السودان بالقاهرة يهنئ بلاده برفع العقوبات الأمريكية

سفير السودان بالقاهرة يهنئ بلاده برفع العقوبات الأمريكية صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم سفير السودان بالقاهرة يهنئ بلاده برفع العقوبات الأمريكية، سفير السودان بالقاهرة يهنئ بلاده برفع العقوبات الأمريكية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، سفير السودان بالقاهرة يهنئ بلاده برفع العقوبات الأمريكية.

صحيفة اليوم تقدم الدكتور عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بالقاهرة ومندوبه لدى جامعة الدول العربية بالتهنئة الحارة للشعب السوداني وحكومته برفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية عن البلاد، ومهنئا كذلك الجالية السودانية بمصر و كل الجاليات السودانية حول العالم بهذا القرار الذي استغرق الوصول إليه ستة عشر شهرا من الجهد الدبلوماسي المتواصل.

وأعرب السفير عبد المحمود عن امتنانه الشديد لكل الدول والكيانات والمنظمات الإقليمية و الدولية وجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي ومنظمة المؤتمر الإسلامي والتي ساهمت بالجهد السياسي والمواقف الدبلوماسية للوصول الى هذا القرارالذي وصفه بأنه يصب في مصلحة الجميع، لافتا إلى أن الدبلوماسية الشعبية التي قادتها بعض الجاليات و بالاخص الجالية السودانية بمصر اسهمت بشكل واضح في مجمل الحراك الذي سبق رفع العقوبات الامريكية الجائرة عن البلاد.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قررت أمس الجمعة 6 أكتوبر رفع العقوبات الإقتصادية المفروضة على السودان بشكل رسمي، في إعتراف بخطوات الحكومة السودانية الإيجابية في مجال حقوق الإنسان،وهي العقوبات التي ظلت مفروضة على البلاد منذ عام 1999
ورحب السودان، أمس الجمعة، بقرار الولايات المتحدة بإلغاء الحظر الإقتصادي وجاء في بيان للخارجية السودانية "يرحب السودان قيادة وحكومة وشعبا بالقرار الايجابي الذي اتخده الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الاميركية، الذي قضى برفع العقوبات الاقتصادية الاميركية عن السودان بشكل كامل ونهائي" وتلقى رئيس الجمهورية المشير عمر البشير التهاني طوال يوم امس من قادة وزعماء الدول الشقيقة و الصديقة من مختلف أنحاء العالم.

ورحبت جامعة الدول العربية بالقرار الامريكي وقال المتحدث باسم الامين العام للجامعة العربية عفيفي إن القرار "يلبي المطالب المتكررة لجامعة الدول العربية برفع جميع أشكال العقوبات ضد السودان، سواء من خلال قراراتها الدورية في هذا الصدد، أو من خلال تحركها المشترك مع منظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الإفريقي، وذلك بهدف تمكين السودان من استكمال مسيرة تعزيز السلام والتنمية".

وفي السياق، أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية ، عن ترحيب مصر بالقرار الأمريكي برفع العقوبات الاقتصادية، وأكد المتحدث باسم الخارجية، المصرية على أن القرار الأمريكي من شأنه أن يسهم فى دعم استقرار وتنمية السودان.

ويدخل القرار الأمريكي المشار اليه حيز التنفيذ في 12 من أكتوب الجاري.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، سفير السودان بالقاهرة يهنئ بلاده برفع العقوبات الأمريكية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق