أنقرة: سنتعامل بجدية مع أى طلب لبغداد بشأن إقليم كردستان
أنقرة: سنتعامل بجدية مع أى طلب لبغداد بشأن إقليم كردستان

أنقرة: سنتعامل بجدية مع أى طلب لبغداد بشأن إقليم كردستان صحيفة اليوم نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم أنقرة: سنتعامل بجدية مع أى طلب لبغداد بشأن إقليم كردستان، أنقرة: سنتعامل بجدية مع أى طلب لبغداد بشأن إقليم كردستان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، أنقرة: سنتعامل بجدية مع أى طلب لبغداد بشأن إقليم كردستان.

صحيفة اليوم قال وزير الخارجية التركى مولود جاويش أوغلو، اليوم السبت، إن بلاده ستتعامل بجدية مع أى طلب تتقدم به الحكومة العراقية بشأن إغلاق أنبوب النفط مع إقليم كردستان العراق.

وأوضح أوغلو، وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية، أن بلاده أغلقت مجالها الجوى أمام الطائرات المتوجهة إلى الإقليم، بناء على طلب بغداد، كما أن شركات الطيران التركية أوقفت رحلاتها إلى أربيل، عاصمة الإقليم ومدينة السليمانية.

وحول موضوع المعابر الحدودية، أشار وزير الخارجية التركى إلى أن المعابر ليست بين تركيا وإدارة إقليم كردستان، وإنما بين تركيا والعراق، مؤكدا أن تركيا ستخاطب الحكومة العراقية المركزية فيما يخص السيطرة على المعابر.

وكانت سلطات كردستان العراق قد أجرت استفتاء فى سبتمبر الماضى بشأن الانفصال عن العراق، الأمر الذى أسفر عن تصاعد التوتر بين الإقليم والحكومة العراقية المركزية، إضافة إلى الرفض القاطع للاستفتاء من قبل كل من تركيا وإيران، وردود فعل سلبية عربيا ودوليا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، أنقرة: سنتعامل بجدية مع أى طلب لبغداد بشأن إقليم كردستان، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع