الامم المتحدة:داعش أعدم مئات المدنيين خلال تحرير الموصل      
الامم المتحدة:داعش أعدم مئات المدنيين خلال تحرير الموصل      

الامم المتحدة:داعش أعدم مئات المدنيين خلال تحرير الموصل       صحيفة اليوم نقلا عن اخبار مصر ننشر لكم الامم المتحدة:داعش أعدم مئات المدنيين خلال تحرير الموصل      ، الامم المتحدة:داعش أعدم مئات المدنيين خلال تحرير الموصل       ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الامم المتحدة:داعش أعدم مئات المدنيين خلال تحرير الموصل      .

صحيفة اليوم كشف تقرير صادر عن الأمم المتحدة عن أن مقاتلي تنظيم داعش أعدموا ما لا يقل عن 741 مدنيا عراقيا بينهم نساء وأطفال ممن حاولوا الهرب خلال معركة تحرير الموصل التي شنتها قوات الحكومة العراقية واستمرت تسعة أشهر لاستعادة  المدينة من قبضة داعش.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية الصادرة اليوم / الجمعة, أوضح التقرير المؤلف من 53 صفحة الأعمال الوحشية التي ارتكبت في الموصل ..مؤكدا أنها تصل  إلى درجة الجرائم الدولية.

وأوضح التقرير أن المدنيين الذين تم إعدامهم كانوا ضمن ما لايقل عن 2521 مدنيا سقطوا  خلال معركة تحرير المدينة أغلبهم قتل في هجمات من داعش منها عمليات قصف عشوائية  واستخدام قنابل يدوية الصنع وسيارات مفخخة وطائرات دون طيار محملة بالمتفجرات والتي  استخدمها التنظيم بشكل متزايد, خلال المعركة ووصفها التقرير بأنها “تمثل تكتيكا  حربيا جديدا للتنظيم”.

وأضاف التقرير أن المسلحين قاموا بعمليات خطف جماعي لمدنيين واستخدموا الآلاف من المدنيين  كدروع بشرية خلال المعارك مع القوات العراقية, وجندوا بالقوة ذكورا من أبناء  أسر عراقية لم يتجاوز بعضهم سن التاسعة وقاموا بنشرهم في المناطق تحت مسمى “أشبال  الخلافة” مرتدين أحزمة ناسفة.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الامم المتحدة:داعش أعدم مئات المدنيين خلال تحرير الموصل      ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اخبار مصر