ملك المغرب يزو الإمارات وقطر في أول رحلة منذ بداية الأزمة
ملك المغرب يزو الإمارات وقطر في أول رحلة منذ بداية الأزمة

ملك المغرب يزو الإمارات وقطر في أول رحلة منذ بداية الأزمة صحيفة اليوم نقلا عن عربي 21 ننشر لكم ملك المغرب يزو الإمارات وقطر في أول رحلة منذ بداية الأزمة، ملك المغرب يزو الإمارات وقطر في أول رحلة منذ بداية الأزمة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، ملك المغرب يزو الإمارات وقطر في أول رحلة منذ بداية الأزمة.

صحيفة اليوم وصل العاهل المغربي الملك محمد السادس إلى الإمارات العربية المتحدة، في بداية زيارة صداقة وعمل تشمل دولة قطر، في أول زيارة رسمية لملك المغرب إلى منطقة الخليج بعد خمسة أشهر من اندلاع الأزمة الخليجية بسبب حصار قطر.


وحطت طائرة العاهل المغربي صباح الثلاثاء، بمطار أبو ظبي في زيارة عمل وصداقة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.


ولدى نزول الملك من الطائرة بمطار أبو ظبي الدولي، وجد في استقباله سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم منطقة الظفرة.


وقال الديوان الملكي المغربي في بلاغ له، إن الملك محمد السادس، غادر المغرب مرفوقا بصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل، مطار الرباط- سلا مساء الاثنين، متوجها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة التي سيزورها في إطار زيارة عمل وصداقة.


وأضاف البلاغ أن الملك "يرافقه خلال هذه الزيارة وفد رسمي يضم، على الخصوص، مستشارو صاحب الجلالة السادة فؤاد عالي الهمة وياسر الزناكي وعبد اللطيف المنوني".


وتابع: "كما يضم الوفد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة، ووزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف السيد المهدي القطبي، إلى جانب عدد من سامي الشخصيات المدنية والعسكرية".


وتعد هذه الزيارة الأولى لملك المغرب إلى الخليج العربي، بعد اندلاع الأزمة الخليجية بعد قرار ثلاث دول خليجية هي السعودية، والإمارات، والبحرين فرض حصار شامل على قطر.


هذا، وترتبط الأسرتان الحاكمتان في المغرب والإمارات بعلاقات صداقة تجاوزت السياسي إلى العائلي، وبالرغم من ذلك حافظ المغرب على موقف محايد من الأزمة الخليجية.


وتجنب المغرب الاصطفاف إلى جانب أحد طرفي الخلاف، حيث نأى بنفسه عن الخلاف ودعا إلى سرعة المصالحة، وقام وزير الخارجية المغربي بزيارة لدول النزاع من أجل المساهمة في الجهود الدولية لحل الخلاف وعدم تطوره.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، ملك المغرب يزو الإمارات وقطر في أول رحلة منذ بداية الأزمة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21