وزيرا خارجية قطر وفرنسا يبحثان تطورات الساحة الخليجية
وزيرا خارجية قطر وفرنسا يبحثان تطورات الساحة الخليجية

وزيرا خارجية قطر وفرنسا يبحثان تطورات الساحة الخليجية صحيفة اليوم نقلا عن عربي 21 ننشر لكم وزيرا خارجية قطر وفرنسا يبحثان تطورات الساحة الخليجية، وزيرا خارجية قطر وفرنسا يبحثان تطورات الساحة الخليجية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزيرا خارجية قطر وفرنسا يبحثان تطورات الساحة الخليجية.

صحيفة اليوم بحث وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ونظيره الفرنسي جان إيف لودريان، الثلاثاء، "تطورات الساحة الخليجية".

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن "وزير الخارجية القطري أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الفرنسي، تناولا العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها".

كما بحث الجانبان "تطورات الساحة الخليجية، وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

ولم تورد الوكالة مزيدا من التفاصيل حول ما دار في المكالمة الهاتفية.

وتسعى فرنسا للقيام بدور مؤثر في حل الأزمة الخليجية، وقام رئيسها إيمانويل ماكرون بتعيين برتران بوزونسونو مبعوثا خاصا لأزمة الخليج، حيث التقى بالدوحة وزير الخارجية القطري، في 9 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

كما زار لودريان الدوحة في 15 تموز/ يوليو الماضي، وشدد حينها على أن بلاده توجه رسالة تهدئة وحوار لكل أطراف الأزمة الخليجية، وتريد أن تكون ميسرا وداعما للوساطة الكويتية.

وشدد لودريان، خلال زيارة الدوحة، على أن "علاقة فرنسا وقطر وثيقة، وبينهما تعاون كبير للغاية في مجالات متعددة، منها الدفاع والاقتصاد والثقافة".

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، في 5 حزيران/ يونيو الماضي، وفرضت عليها "إجراءات عقابية"؛ بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة، وقالت إنها تواجه حملة "افتراءات وأكاذيب".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وزيرا خارجية قطر وفرنسا يبحثان تطورات الساحة الخليجية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21