«مفوضية حقوق الإنسان»: مقاتلو «داعش» يحاصرون 10 آلاف مدنى فى قضاء راوه
«مفوضية حقوق الإنسان»: مقاتلو «داعش» يحاصرون 10 آلاف مدنى فى قضاء راوه

«مفوضية حقوق الإنسان»: مقاتلو «داعش» يحاصرون 10 آلاف مدنى فى قضاء راوه صحيفة اليوم نقلا عن مبتدأ ننشر لكم «مفوضية حقوق الإنسان»: مقاتلو «داعش» يحاصرون 10 آلاف مدنى فى قضاء راوه، «مفوضية حقوق الإنسان»: مقاتلو «داعش» يحاصرون 10 آلاف مدنى فى قضاء راوه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «مفوضية حقوق الإنسان»: مقاتلو «داعش» يحاصرون 10 آلاف مدنى فى قضاء راوه.

صحيفة اليوم أعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان فى العراق، الأربعاء، قلقها إزاء الأوضاع الإنسانية للمدنيين المحتجزين داخل قضاء راوه من قبل "داعش"، مشيرة إلى أن التنظيم يحاصر 10 آلاف مدنى فى راوه، لاستخدامهم كدروع بشرية.

وذكرت المفوضية، فى بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية: "وفقا لمصادر الرصد لمكاتب المفوضية فى الأنبار، فإن "داعش" لا يزال يحتجز ما يقارب 2500 عائلة، ما يعادل 10 آلاف شخص داخل القضاء لاستخدامهم دروع بشرية لعرقلة تقدم القوات العراقية المحاصرة للقضاء منذ بدء عمليات تحرير عنه والقائم".

وقالت إن هذه العصابات الإرهابية تقوم بتضيق الخناق على المدنيين من أهالى القضاء المحاصرين يوما بعد آخر وتمنع وصولهم إلى الممرات الآمنة التى حددتها القوات العراقية لإجلائهم.

وحثت مفوضية حقوق الإنسان، الحكومة الاتحادية والقوات الأمنية المكلفة بتحرير قضاء راوه بتكثيف الجهود الإنسانية على فتح الثغرات فى طوق الحصار الإرهابى على القضاء وتوفير ممرات آمنة لخروج المدنيين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «مفوضية حقوق الإنسان»: مقاتلو «داعش» يحاصرون 10 آلاف مدنى فى قضاء راوه، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ