بلومبيرج: شركات الغاز القطرية تبيع أصولها.. ومؤشر البورصة ينخفض 24%
بلومبيرج: شركات الغاز القطرية تبيع أصولها.. ومؤشر البورصة ينخفض 24%

بلومبيرج: شركات الغاز القطرية تبيع أصولها.. ومؤشر البورصة ينخفض 24% صحيفة اليوم نقلا عن مبتدأ ننشر لكم بلومبيرج: شركات الغاز القطرية تبيع أصولها.. ومؤشر البورصة ينخفض 24%، بلومبيرج: شركات الغاز القطرية تبيع أصولها.. ومؤشر البورصة ينخفض 24% ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، بلومبيرج: شركات الغاز القطرية تبيع أصولها.. ومؤشر البورصة ينخفض 24%.

صحيفة اليوم قالت شبكة "بلومبيرج" الأمريكية أن حملة التطهير الواسعة التى تشنها المملكة العربية السعودية بسبب "الفساد والرشاوى" أجبرت شركات قطر الغنية بالغاز على بيع أصولها.

وأوضحت الشبكة أن خلال هذا الأسبوع اثنين من الشركات التابعة للدولة جردت الأصول، موضحة أن مؤسسة قطر، وهى شركة ملكية غير ربحية تديرها العائلة المالكة بالاشتراك مع مجموعة فودافون بى إل سى، إلى جمع ما يصل إلى 1.5 مليار دولار من بيع حصة فى أكبر مشغل للهاتف المحمول فى الهند، فى حين يسعى مصرف قطر الإسلامى إلى تصفية استثماره فى بنك التمويل الآسيوى.

وتظهر احتياطيات الدولة وشركاتها الأجنبية علامات على التوتر، حيث دخل "عزل قطر" بقيادة السعودية شهره السادس، حيث انخفضت الاحتياطيات الدولية والسيولة بالعملات الأجنبية فى سبتمبر بنسبة 8.6% إلى 34 مليار دولار عن الشهر الماضى، كما أن مؤشر البورصة القطرى فقد 24٪ من قيمته هذا العام هذا العام مقارنة بانخفاض نظيره السعودى بنسبة 3.8٪.

وقد خفضت هيئة قطر للاستثمار، وهى صندوق الثروة السيادية الذى تبلغ قيمته 320 مليار دولار، حصتها المباشرة فى مجموعة "كريديت سويس جروب" و"روزنيفت بسك" و "تيفانى & Co".

ويجرى البنك التجارى القطرى، ثالث أكبر مقرض فى البلاد، محادثات لبيع حصته البالغة 40% فى البنك العربى المتحد فى أبو ظبى.

وتكمل المؤسسة الأمركيية: "إنها ليست مجرد بيعة، وافقت شركة الخطوط الجوية القطرية هذا الأسبوع على شراء حصة بقيمة 660 مليون دولار فى شركة "كاثى باسيفيك إيرويس المحدودة"، وعلى الرغم من ذلك، من المرجح أن تنشر شركة الطيران خسارة سنوية بعد أن أجبرت القطيعة على إلغاء بعض الطرق وتحويل طرق أخرى".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، بلومبيرج: شركات الغاز القطرية تبيع أصولها.. ومؤشر البورصة ينخفض 24%، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ