روحاني يهاجم السعودية: الأعظم منكم لم يتمكنوا من المساس بنا
روحاني يهاجم السعودية: الأعظم منكم لم يتمكنوا من المساس بنا

روحاني يهاجم السعودية: الأعظم منكم لم يتمكنوا من المساس بنا صحيفة اليوم نقلا عن CNN Arabic ننشر لكم روحاني يهاجم السعودية: الأعظم منكم لم يتمكنوا من المساس بنا، روحاني يهاجم السعودية: الأعظم منكم لم يتمكنوا من المساس بنا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، روحاني يهاجم السعودية: الأعظم منكم لم يتمكنوا من المساس بنا.

صحيفة اليوم طهران، إيران -- شن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، هجوما قاسيا على السعودية بعد تحميلها لطهران مسؤولية قصف الحوثيين للرياض وتأكيدها الاحتفاظ بحق الرد، فقال إن من هم "أعظم شأنا" على حد تعبيره، لم يتمكن من المساس بإيران، واتهم الرياض بالتدخل في شؤون دول المنطقة، وبينها العراق واليمن وسوريا ولبنان.

وكالة "تسنيم" الإيرانية شبه الرسمية أكدت أن مواقف روحاني، التي جاءت في اجتماع مجلس الوزراء الأربعاء، كانت ردا على ما وصفته بـ"تصعيد المسؤولين السعوديين ضد الجمهورية الإسلامية،" مضيفة أن خاطب أولئك المسؤولين بالقول: "أنتم تدركون جيّدا مكانة وقوة الجمهورية الإسلامية الإيرانية.. من هم أعظم شأنا منكم لم يتمكنوا من المساس بالشعب الإيراني.. لقد عبأت أمريكا وأذنابها في المنطقة كل الإمكانات ضد إيران ولم تستطع فعل شيء".

وهاجم روحاني ما وصفها بـ"المؤامرات الأمريكية والصهيونية ضد المنطقة" قائلا: "هؤلاء لم يكنّوا لشعوب المنطقة إلّا الشر، ونهبوا ثرواتهم ونفطهم بحجج واهية وصفقات الأسلحة"؛ مضيفا "الإدارة الأمريكية الأخيرة تملك مهارة خاصة في نهب جيب المنطقة لا سيّما السعودية منها".

وواصل الرئيس الإيراني تصعيده بمواجهة السعودية، التي كانت قد اعتبرت إطلاق الحوثيين لصاروخ باتجاه الرياض اعتداء عسكري مباشر من طهران، بالقول: "السؤال اليوم يكمن في الفائدة التي ترتجيها السعودية من العدائية التي بدأتها ضد شعوب المنطقة؟! وكيف يمكن للمسؤولين في هذا البلد أن يكونوا راضين عن هذه العداوات؟!".

واتهم روحاني الرياض بالتدخل في شؤون اليمن والعراق وسوريا ولبنان قائلا: "إن كانت السعودية تعاني من مشاكل داخلية، فعليها السعي لحل هذه المشاكل، وألا تفتعل المشاكل للآخرين أو تطلق تصريحات ضد شعوب المنطقة بسبب مشاكلها الداخلية."

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، روحاني يهاجم السعودية: الأعظم منكم لم يتمكنوا من المساس بنا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : CNN Arabic