الرياض غير راضية عن مضمون الاتفاق النووي مع إيران
الرياض غير راضية عن مضمون الاتفاق النووي مع إيران

الرياض غير راضية عن مضمون الاتفاق النووي مع إيران صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم الرياض غير راضية عن مضمون الاتفاق النووي مع إيران، الرياض غير راضية عن مضمون الاتفاق النووي مع إيران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الرياض غير راضية عن مضمون الاتفاق النووي مع إيران.

صحيفة اليوم أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن بلاده غير راضية عن عدد من بنود خطة العمل الشاملة المشتركة حول الاتفاق مع إيران على برنامجها النووي.

وقال الجبير خلال مقابلة مع قناة "سي إن بي سي" الأمريكية في هذا الصدد: " بعد اثني عشر عاما من التوقيع (خطة العمل المشتركة حول البرنامج النووي الإيراني) سيتم رفع القيود المفروضة على عدد أجهزة الطرد المركزي التي يمكن أن تستخدمها طهران.. سيكون بوسع الإيرانيين امتلاك خمسين مائة ألف جهاز طرد مركزي".

وتابع قائلا: "سيكون بوسعهم (في إيران) أن ينتجوا خلال أسبوع المواد المخصبة الكافية لتصنيع قنبلة (ذرية) وهذا أمر خطير جدا".

بالإضافة إلى ذلك، أشار الجبير إلى أنه ينبغي على الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن تعمل بمزيد من القوة فيما يتعلق بتصحيح الفقرات الواردة في الاتفاق المتعلقة بعمليات التفتيش على المرافق النووية الإيرانية، وأن تشمل عمليات التفتيش أيضا المرافق غير المعلنة والعسكرية. كما دعا الوزير مرة أخرى إلى فرض عقوبات دولية على إيران.

المصدر: تاس

إياد قاسم

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الرياض غير راضية عن مضمون الاتفاق النووي مع إيران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)