الإمارات: «حزب الله» والانحياز لإيران سبب أزمة لبنان
الإمارات: «حزب الله» والانحياز لإيران سبب أزمة لبنان

الإمارات: «حزب الله» والانحياز لإيران سبب أزمة لبنان صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم الإمارات: «حزب الله» والانحياز لإيران سبب أزمة لبنان، الإمارات: «حزب الله» والانحياز لإيران سبب أزمة لبنان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الإمارات: «حزب الله» والانحياز لإيران سبب أزمة لبنان.

صحيفة اليوم قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن الأزمة التي تحيط بلبنان حاليًا، سببها تغول حزب الله على الدولة اللبنانية، بالإضافة إلى السياسات المنحازة لإيران والتي لا تعبر عن رسالة لبنان وموقعها.

وأضاف «قرقاش»، في تغريدة عبر موقع «تويتر»، صباح السبت: «الأزمة التي تحيط بلبنان هذه الأيام تعود إلى ممارسة النأي الانتقائي في القضايا الإقليمية وتغوّل حزب الله على الدولة، ازدواجية التوجه بين الحياد العربي والانحياز الإيراني لا يُعبّر عن رسالة لبنان وموقعه».

واستطرد: «من حقنا في الخليج العربي أن نرى العلاقات في سياقها الطبيعي، أن نفيد ونستفيد وأن لا نؤذي ولا نؤذى، والصلات السوّية لا تقوم على طريق فردي أحادي الاتجاه، وفِي الحدّ الأدنى يبقى الحياد والنأي بالنفس الملاذ الأسلم».

وكانت الدول الخليجية، السعودية والكويت والإمارات والبحرين، طالبوا رعاياهم بمغادرة لبنان فورًا، وعدم السفر إليها من أية وجهة دولية.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الإمارات: «حزب الله» والانحياز لإيران سبب أزمة لبنان، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق