«حماس» تحدد 6 ملفات للحوار الوطني الفلسطيني لمناقشتهم في القاهرة
«حماس» تحدد 6 ملفات للحوار الوطني الفلسطيني لمناقشتهم في القاهرة

«حماس» تحدد 6 ملفات للحوار الوطني الفلسطيني لمناقشتهم في القاهرة صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم «حماس» تحدد 6 ملفات للحوار الوطني الفلسطيني لمناقشتهم في القاهرة، «حماس» تحدد 6 ملفات للحوار الوطني الفلسطيني لمناقشتهم في القاهرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «حماس» تحدد 6 ملفات للحوار الوطني الفلسطيني لمناقشتهم في القاهرة.

صحيفة اليوم حددت حركة حماس، اليوم الأحد، 6 ملفات رئيسية على طاولة الحوار الوطني الفلسطيني المقرر عقده في العاصمة المصرية القاهرة، بعد غد الثلاثاء، ضمن تفاهمات المصالحة الفلسطينية.

وقال الناطق باسم حماس فوزي برهوم، في بيان صحفي، إن قيادة الحركة أجرت سلسلة من اللقاءات الداخلية والفصائلية، حددت فيها رؤيتها لإنجاح ملفات الحوار بناءً على اتفاقية الوفاق الوطني الموقعة في القاهرة بتاريخ 4 مايو 2011.

وذكر «برهوم» أن هذه الملفات، هي (منظمة التحرير الفلسطينية، والانتخابات العامة، والأمن، والمصالحة المجتمعية، والحريات العامة، وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية)، ووضع الآليات والتوقيتات اللازمة لتطبيق ما تم التوقيع عليه.

وأشار إلى أن حماس شكلت وفدها المحاور إلى مباحثات القاهرة برئاسة نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري، وبعضوية كل من أعضاء المكتب السياسي يحيى السنوار وخليل الحية وحسام بدران وصلاح البردويل.

وأكد الناطق باسم حماس على ضرورة تضافر كل الجهود من أجل إنجاح هذه الحوارات بالرعاية المصرية، وبما يحقق الشراكة الوطنية ووحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وإنهاء معاناة أهلنا في الضفة وغزة على حدٍ سواء.

ومن المقرر عقد اجتماعات شاملة للفصائل الفلسطينية على مدار يومين في القاهرة، ابتداء من بعد غد الثلاثاء بدعوة من مصر، سعيًا لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007.

وسيأتي الحوار الشامل بين الفصائل بعد شهر من رعاية مصر، اتفاقًا بين حركتي فتح وحماس لتمكين حكومة الوفاق الفلسطينية من استلام مهامها في قطاع غزة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «حماس» تحدد 6 ملفات للحوار الوطني الفلسطيني لمناقشتهم في القاهرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق