مسؤول سوداني يبحث في القاهرة التطورات على الساحة الإفريقية
مسؤول سوداني يبحث في القاهرة التطورات على الساحة الإفريقية

مسؤول سوداني يبحث في القاهرة التطورات على الساحة الإفريقية صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم مسؤول سوداني يبحث في القاهرة التطورات على الساحة الإفريقية، مسؤول سوداني يبحث في القاهرة التطورات على الساحة الإفريقية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، مسؤول سوداني يبحث في القاهرة التطورات على الساحة الإفريقية.

صحيفة اليوم وصل إلى القاهرة، اليوم السبت، محمد الحسن الميرغني مساعد أول رئيس الجمهورية السوداني، قادما من الخرطوم في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، يبحث خلالها دعم التعاون بين البلدين، وآخر التطورات على الساحة الإفريقية.

وقالت مصادر مطلعة إن الميرغني سيبحث خلال زيارته مع عدد من كبار المسؤولين والشخصيات المصرية سبل دعم علاقات التعاون بين مصر والسودان في كل المجالات.

وأشارت المصادر إلى مباحثات الميرغني في القاهرة سوف تتناول أيضا آخر التطورات على الساحة الإفريقية، إلى جانب عقد لقاء مع محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب الاتحادي السوداني وقيادات الحزب الموجودة بمصر لاستعراض التطورات السودانية.

تأتي هذه الزيارة وسط جدل حدث حول مياه النيل، حيث أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن ما استخدمته مصر من مياه حصة السودان في السابق كان فائضا عن قدرته الاستيعابية وبموافقته.

وجاءت تصريحات «شكري»؛ ردا على تصريحات نظيره السوداني، إبراهيم غندور، التي قال فيها إن مصر استخدمت لسنوات طويلة جزءًا من حصة السودان من مياه النيل، وإن مصر منزعجة لأنها ستخسر تلك المياه عند اكتمال بناء سد النهضة لكونه سيمكن السودان من حصته بالكامل.

وكان معتز موسى عبدالله وزير الموارد المائية والري والكهرباء السوداني قال إن الاجتماعات الخاصة بسد النهضة بين بلاده ومصر وإثيوبيا تجري غالبا في أجواء مقبولة، ولكن الإعلام في مصر يعكس صورة مغايرة ويضخ كمًا من المعلومات المغلوطة.

وانتقد الوزير السوداني المؤسسات الرسمية في القاهرة بسبب عدم تصحيحها للأمر، على الرغم من علمها بخطأ هذه المعلومات.

يذكر أن مصر تجري مع السودان وإثيوبيا محادثات؛ لتسوية مسالة سد النهضة بالطرق الدبلوماسية حتى لايؤثر على حصتها من المياه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، مسؤول سوداني يبحث في القاهرة التطورات على الساحة الإفريقية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق