حماس تطالب الحكومة الفلسطينية برفع العقوبات عن غزة
حماس تطالب الحكومة الفلسطينية برفع العقوبات عن غزة

حماس تطالب الحكومة الفلسطينية برفع العقوبات عن غزة صحيفة اليوم نقلا عن وكالة أنباء أونا ننشر لكم حماس تطالب الحكومة الفلسطينية برفع العقوبات عن غزة، حماس تطالب الحكومة الفلسطينية برفع العقوبات عن غزة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، حماس تطالب الحكومة الفلسطينية برفع العقوبات عن غزة.

صحيفة اليوم رويترز

طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم السبت، الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله برفع العقوبات عن قطاع غزة أو الاستقالة.

وقالت الحركة في بيان “إننا نطالب حكومة الحمد الله القيام بواجباتها ومسؤولياتها كاملة وفي مقدمتها رفع العقوبات الظالمة عن شعبنا في غزة أو تقديم استقالتها وتشكيل حكومة إنقاذ وطني”.

وأوقفت السلطة الفلسطينية في يونيو (حزيران) الماضي مساهمتها في دفع ثمن الوقود لمحطة كهرباء غزة الوحيدة إضافة إلى تخفيض ما تدفعه من ثمن الكهرباء الوارد من إسرائيل للقطاع الأمر الذي أدى إلى إنخفاض كميات الكهرباء.

كما اتخذت السلطة الفلسطينية إجراءات أخرى ضد قطاع غزة شملت خفض الرواتب التي تدفعها لنحو 60 ألف موظف حكومي. وفي الآونة الأخيرة أحال الرئيس الفلسطيني محمود عباس نحو 15 ألفًا منهم للتقاعد المبكر.

وقال يوسف المحمود المتحدث الرسمي باسم الحكومة “إن تصريحات حماس للأسف الشديد تعتبر تراجعًا واضحًا عن المصالحة الوطنية، وتعد نسفًا لكافة الجهود المبذولة من أجل إنهاء الإنقسام الأسود للتمكن من إنهاء معاناة أبناء شعبنا البطل في قطاع غزة”.

وأضاف في بيان بثته الوكالة الفلسطينية الرسمية “الحكومة تصر على التمسك بتحقيق المصالحة وإنهاء الإنقسام خصوصًا في هذه الظروف الصعبة والخطيرة التي تتكالب وتتكاثر على فلسطين وفي القلب منها مدينة القدس”.

وتوصلت حركتا فتح وحماس في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي إلى إتفاق مصالحة برعاية مصرية لإنهاء عشر سنوات من الإنقسام الفلسطيني.

وقالت السلطة الفلسطينية إنها ستلغي هذه الإجراءات فور تمكينها من مسؤولياتها كاملة في قطاع غزة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، حماس تطالب الحكومة الفلسطينية برفع العقوبات عن غزة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالة أنباء أونا