قيادي بـ«فتح»: الأمور مع حماس تسير بهدوء وتفاهم
قيادي بـ«فتح»: الأمور مع حماس تسير بهدوء وتفاهم

قيادي بـ«فتح»: الأمور مع حماس تسير بهدوء وتفاهم صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم قيادي بـ«فتح»: الأمور مع حماس تسير بهدوء وتفاهم، قيادي بـ«فتح»: الأمور مع حماس تسير بهدوء وتفاهم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، قيادي بـ«فتح»: الأمور مع حماس تسير بهدوء وتفاهم.

صحيفة اليوم قال السفير حازم أبو شنب، القيادي بحركة فتح، إن زيارة وفد من الحركة للقاهرة محاولة لإعادة الوحدة الوطنية الداخلية الفلسطينية، من خلال إجراء بعض اللقاءات مع المسئوليين المصريين لمناقشة ما جرى من خطوات.

وأضاف «أبوشنب»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، مساء السبت، أن أي خلافات تحدث بين فتح وحماس هي خلافات طبيعية، بسبب التشابكات التي حدثت خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أنهم في محاولة لحل وتفكيك وتجاوز كل ما مضى.

وأكد قائلًا: «أقول بوضوح اطمئنوا يتم تجاوز الاشكاليات بهدوء وبروية وتفاهم»، لافتًا إلى أن هناك رغبة حقيقية من جانب القيادة الفلسطينية بتجاوز كل هذه الاشكاليات وإيجاد حلول مناسبة.

وأشار إلى أن القانون هو سيد الموقف، والنوايا الطيبة متوفرة، وهناك جهد واضح لإعادة ضبط الأمور بطريقة سليمة داخل قطاع غزة، مردفًا أن المطلوب هو الصبر حتى تكون غزة كباقي المناطق التي تحت سيطرة الحكومة الفلسطينية، بقانون واحد وسلطة واحدة.

وأوضح أن كل هذا يحتاج لبعض الوقت وكثير من المجهود، ولكن الأمور تسير بشكل سليم.

وردًا على ما تردد حول إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن القدس عاصمة لإسرائيل الفترة المقبلة، قائلاً: «ليس من حقه أن يتصرف مثل هذا التصرف، ولا ترامب ولا اللي أكبر منه يستطيع أن يحدد للشعب الفلسطيني ما هي عاصمته، القدس عاصمتنا شاء ترامب أم لم يشأ، رغب نتنياهو أم لم يرغب»، حسبما قال.

وصل إلى مطار القاهرة وفد من حركة فتح الفلسطينية، يضم عدد من قيادات الحركة، وأعضاء من اللجنة المركزية قادمين من رام الله، ومن المقرر أن يلتقي الوفد خلالها مع عدد من المسؤولين المصريين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، قيادي بـ«فتح»: الأمور مع حماس تسير بهدوء وتفاهم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق