هل فشلت مفاوضات جنيف؟
هل فشلت مفاوضات جنيف؟

هل فشلت مفاوضات جنيف؟ صحيفة اليوم نقلا عن الحدث نيوز ننشر لكم هل فشلت مفاوضات جنيف؟، هل فشلت مفاوضات جنيف؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، هل فشلت مفاوضات جنيف؟.

هل فشلت مفاوضات جنيف؟

صحيفة اليوم طرح المبعوث الأممي الخاص ستيفان دي ميستورا في الجولة الثامنة من مفاوضات جنيف وثيقة غير رسمية تضم المبادئ الـ12 المعدّلة بشأن التسوية السورية.

وحصلت مراسلة RT في جنيف على نسخة من الوثيقة المعدلة المؤرخة بـ30 نوفمبر/تشرين الثاني، وهي تحتوي على تعديلات عدة مقارنة مع الوثيقة الأصلية التي عرضها دي ميستورا في 24 مارس/آذار 2016 والتي تضم النقاط التوفيقية بين الحكومة والمعارضة.

5a2285c3d43750785e8b4567.png?w=618&ssl=1

ولا تذكر الوثيقة المعدلة إلا في حاشية قرار مجلس الأمن الدولي 2254 والذي ينص على الالتزام بسيادة سوريا ووحدة أراضيها ودعم الحوار السوري السوري الشامل تحت الرعاية الأممية.

إلى ذلك، لا تضم الوثيقة المعدلة النقطة المتعلقة بالانتقال السياسي وصياغة دستور جديد وتنظيم انتخابات حرة وشفافة تحت الرعاية الأممية أثناء الفترة الانتقالية.

ولا تتطرق الوثيقة المعدلة أيضا إلى مسألة المعتقلين والمخطوفين والمفقودين، كما لا تنص على ضرورة سحب القوات الأجنبية من الأراضي السورية.

تجدر الإشارة إلى أن المفاوضات الجارية في جنيف دخلت، على ما يبدو، في طريق مسدود، إذ أعلن رئيس وفد الحكومة بشار الجعفري عن رفض دمشق خوض مفاوضات مباشرة مع المعارضة، متهما المبعوث الأممي بارتكاب أخطاء جسيمة أثناء المفاوضات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، هل فشلت مفاوضات جنيف؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحدث نيوز