جعجع ردًّا على الجبير: لا أموالاً لحزب الله في المصارف اللبنانيّة
جعجع ردًّا على الجبير: لا أموالاً لحزب الله في المصارف اللبنانيّة

جعجع ردًّا على الجبير: لا أموالاً لحزب الله في المصارف اللبنانيّة صحيفة اليوم نقلا عن الحدث نيوز ننشر لكم جعجع ردًّا على الجبير: لا أموالاً لحزب الله في المصارف اللبنانيّة، جعجع ردًّا على الجبير: لا أموالاً لحزب الله في المصارف اللبنانيّة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، جعجع ردًّا على الجبير: لا أموالاً لحزب الله في المصارف اللبنانيّة.

جعجع ردًّا على الجبير: لا أموالاً لحزب الله في المصارف اللبنانيّة

صحيفة اليوم علق رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع على تصريح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، قائلا: “أقدر كلام الجبير، لكن لدي رأي آخر في ما يتعلق بالقطاع المصرفي اللبناني، فالمصارف اللبنانية تتقيد بشكل تام بتعليمات المصرف المركزي الذي هو على تنسيق تام مع وزارة الخزانة الأميركية وأخذ على عاتقه تطبيق المعايير الدولية والأنظمة المصرفية الدولية، ولا أعتقد أن هناك أموالا لـ “حزب الله” تمر من خلال النظام المصرفي اللبناني”.

وانتقد في حديث الى وكالة “أخبار اليوم” كلام نائب الأمين العام لـ “حزب الله” الشيخ نعيم قاسم عن “رابح وخاسر”، وقال: “المهزوم الوحيد في هذه الأزمة هو الشعب اللبناني الذي ينقله البعض من أزمة الى أخرى ويتلاعبون بلقمة عيشه ومصيره من الخليج وصولا الى الأميركيتين وما بينهما اللبنانيين الموجودين في لبنان. وآسف لمغامرات هؤلاء الذين لا علاقة للبنانيين بها، ولا علاقة للمصلحة اللبنانية العليا بها”.

وشدد على أن “فريق 8 آذار لن ينجح في تحقيق الإنفصال بين القوات و”تيار المستقبل” والوصول الى عزلها، وإذا ألقينا نظرة على الهجمة التي تستهدف حزب القوات في المرحلة الأخيرة، نجد أن “الخطية” التي ارتكبتها القوات هي انه كانت لها مقاربة مختلفة عن مقاربة الآخرين”. وقال: “حين تقع أزمة معينة، لا يمكن لكل الأطراف أن يكون لديهم المقاربة عينها، وهنا لا يجوز الحديث عن الخروج عن الإجماع الوطني أو ضرب الوحدة الوطنية أو فتنة”.

 
وأوضح أنّ ” القوات لا تشارك مباشرة في المفاوضات عن “البيان السياسي”، رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري يقومان بهذا العمل، ولكن في نهاية المطاف البيان المشار إليه سيعود الى مجلس الوزراء مناقشته. ما لدي من أجواء تفيد بأن الأمور تسير بشكل لا بأس به ولكن علينا ان ننتظر أياما قليلة لنرى النتيجة الفعلية”.

وعن العلاقة بين القوات و”تيار المستقبل” قال: “أغلب الظن أنها ستعود كما كانت، وهناك مشاورات حثيثة تتم بين الجانبين لكي تأخذ هذه العلاقة مكانها. ما بين القوات و”المستقبل” ولا سيما النظرة الى لبنان، لا يوجد بين حزبين آخرين، إنما في الوقت عينه هذا لا يعني ان نتحمل حملات في غير محلها أو ان تلقى علينا بعض “الوشوشات” التي لا أساس لها من الصحة”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، جعجع ردًّا على الجبير: لا أموالاً لحزب الله في المصارف اللبنانيّة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحدث نيوز