مجموعة دعم لبنان تلتقي الجمعة في باريس
مجموعة دعم لبنان تلتقي الجمعة في باريس

مجموعة دعم لبنان تلتقي الجمعة في باريس صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم مجموعة دعم لبنان تلتقي الجمعة في باريس، مجموعة دعم لبنان تلتقي الجمعة في باريس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، مجموعة دعم لبنان تلتقي الجمعة في باريس.

صحيفة اليوم وجه وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، دعوات إلى نظرائه في «مجموعة الدعم الدولية للبنان» إلى عقد اجتماع في باريس الجمعة القادمة للبحث في الأزمة السياسية، وتأكيد مساندة استقراره وسيادته وحفظ أمنه.

وأفادت صحيفة «الحياة» اللندنية، اليوم الأحد، بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قرر تسريع الدعوة إلى الاجتماع من أجل التقاط فرصة حماية لبنان من تداعيات التصعيد الذي تشهده المنطقة، ورجّحت أن يحضر ماكرون اختتام الاجتماع لتأكيد اهتمام فرنسا بإبعاد لبنان عن هذه الصراعات.

وتضم مجموعة الدعم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، إضافة إلى ألمانيا وإيطاليا والأمانة العامة للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والجامعة العربية. وأضيفت إليها في الدعوة وزارة الخارجية المصرية.

وقالت مصادر مطلعة في فرنسا إنه تأكد حضور وزراء الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، والروسي سيرجي لافروف، والمصري سامح شكري، والمفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني. وكان الجانب الإيطالي أبلغ الرئيس ميشال عون خلال زيارته روما قبل يومين أن إيطاليا ستحضر الاجتماع وتتمثل بوزير الخارجية والتعاون الدولي أنجيلينو ألفانو.

ووفقا للصحيفة، توقع مصدر وزاري لبناني أن يسبق اجتماع المجموعة، اجتماع لمجلس الوزراء اللبناني لإقرار صيغة بيان التسوية الذي تجرى اتصالات حثيثة من أجل استكمال صياغته النهائية لتأكيد اعتماد لبنان سياسة النأي بالنفس عن صراعات المنطقة، لمعالجة الأزمة السياسية مع الدول العربية.

ولم تستبعد المصادر أن تؤكد مجموعة الدعم الدولية بيان الحكومة اللبنانية الذي يكون قد صدر قبل اجتماع الجمعة في باريس. وقالت المصادر إنها تتوقع أن يحضر الاجتماع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أيضاً.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، مجموعة دعم لبنان تلتقي الجمعة في باريس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق