سفير بريطانيا لدى الكويت: إيران مازالت مصدر تهديد
سفير بريطانيا لدى الكويت: إيران مازالت مصدر تهديد

سفير بريطانيا لدى الكويت: إيران مازالت مصدر تهديد صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم سفير بريطانيا لدى الكويت: إيران مازالت مصدر تهديد، سفير بريطانيا لدى الكويت: إيران مازالت مصدر تهديد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، سفير بريطانيا لدى الكويت: إيران مازالت مصدر تهديد.

صحيفة اليوم نوه السفير البريطاني لدى الكويت، مايكل دافنبورت، إلى مخاوف بريطانية قديمة من التدخلات الإيرانية في المنطقة، موضحًا أن إيران مازالت مصدر تهديد ليس لدول المنطقة فقط ولكن أبعد من ذلك.

وقال «دافنبورت»، لصحيفة «الأنباء» الكويتية، في عددها الصادر اليوم الأحد: «نؤمن أن الاتفاق النووي مع إيران مهم وضروري ونسانده بقوة، ولكننا نتفهم في ذات الوقت المخاوف التي تبديها دول المنطقة من تدخلات إيران في شؤون دول الجوار ومن برنامجها الصاروخي أيضًا».

وأضاف أن تسليح الحوثيين أمر مخالف لقرارات مجلس الأمن، متابعًا: «يجب علينا أن نوقف عمليات تهريب السلاح لهم».

ولفت إلى الدور المؤثر والفعال الذي تلعبه الكويت إقليميًا ودوليًا على صعيد حل النزاعات وإحلال السلام بفضل دبلوماسيتها الهادئة والمتزنة، معربًا عن ترحيب بلاده بانعقاد القمة الخليجية في موعدها بالكويت والذي يعكس الجهود الكبيرة التي بذلتها الكويت والأمير الشيخ صباح الأحمد في الحفاظ على تماسك كيان مجلس التعاون.

وأكد أن بلاده تقدر وتدعم بقوة جهود الوساطة الكويتية والمساعي المحمودة لأمير الكويت في حل الأزمة الخليجية، متمنيًا أن تحل هذه الأزمة سريعًا وخصوصًا مع تولي الكويت رئاسة مجلس التعاون الخليجي في نهاية هذا العام.

وقال إن بشار الأسد، يتحمل المسؤولية كاملة عن معاناة الشعب السوري، لأكثر من 6 سنوات، وهذا ما أسهم في إشعال نيران التطرف والإرهاب وخلق مساحة كبيرة لـ«داعش»، للتوغل في الأراضي السورية.

وتابع: «نريد أن نرى فترة انتقالية سلسة تنقل السلطة بعيدًا عن "الأسد"، إلى حكومة منتخبة يختارها الشعب السوري تحمي حقوقه وتحافظ على وحدة وتماسك الدولة وتنهي الصراع فيها»، مشددًا على قوة ومتانة العلاقات البريطانية-الكويتية، والتي وصفها بالممتازة والتاريخية، لافتًا إلى التزام بلاده بدعم ومساندة الكويت في الحفاظ على أمنها وسلامة أراضيها والمساهمة في تحقيق ازدهارها.

وذكر أن وفدًا بريطانيًا سيزور الكويت قبل نهاية هذا العام لمناقشة أوجه الدعم التي من الممكن أن تقدمها بلاده للكويت في مستهل عضويتها بمجلس الأمن، مشيرًا إلى تحسن مستمر في الاجراءات الأمنية في مطار الكويت، وإلى التواصل الدائم بين الخبراء البريطانيين والسلطات الكويتية.

وأوضح أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ 2.5 مليار جنيه إسترليني، في حين تقدر الصادرات البريطانية بـ1.5 مليار، قائلًا إن حجم الاستثمارات الكويتية في بريطانيا يقدر بـ35 مليار دولار، حيث كانت الكويت في طليعة الصناديق السيادية التي استثمرت في بريطانيا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، سفير بريطانيا لدى الكويت: إيران مازالت مصدر تهديد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق