الحوثي يدعو صالح للتعقل ودرء الفتنة .. وحكماء اليمن للعب دور لحل الازمة
الحوثي يدعو صالح للتعقل ودرء الفتنة .. وحكماء اليمن للعب دور لحل الازمة

الحوثي يدعو صالح للتعقل ودرء الفتنة .. وحكماء اليمن للعب دور لحل الازمة

صحيفة اليوم نقلا عن موازين نيوز ننشر لكم الحوثي يدعو صالح للتعقل ودرء الفتنة .. وحكماء اليمن للعب دور لحل الازمة، الحوثي يدعو صالح للتعقل ودرء الفتنة .. وحكماء اليمن للعب دور لحل الازمة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

الحوثي يدعو صالح للتعقل ودرء الفتنة .. وحكماء اليمن للعب دور لحل الازمة

.

صحيفة اليوم عربية ودولية

دعا زعيم جماعة "أنصار الله" عبد الملك الحوثي، الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، إلى التعقل وعدم الانجرار وراء من وصفهم بالمليشيات، المتهورة، التي تسعى لإثارة الفتنة.

ونفى عبد الملك الحوثي في كلمة ألقاها اليوم السبت، أن يكون أنصاره قد هاجموا أو اقتحموا جامع الصالح في صنعاء، مضيفا أن هناك مليشيات مسلحة متهورة ومشبوهة، وليس لها أي مبرر في تصرفها العدائي تجاه أنصار الله.

وقال الحوثي "أدعو الجميع، الشخصيات والعقلاء والمواطنين أن يكونوا متحلين بأعلى درجات المسؤولية والانضباط والتعاون مع مؤسسات الدولة في الحفاظ على الأمن والاستقرار".

وأضاف زعيم "أنصار الله" لابد أن نبتعد عن الفتن وأن نركز على التصدي للعدوان (عمليات التحالف الدولي بقيادة السعودية)، مؤكدا أن جبهات القتال لن تتأثر بما يحدث في صنعاء، مشيرا إلى أنه إذا كانت هناك أي خلافات فإنها تحل بالحوار والتفاهم.

وتأتي كلمة الحوثي بعد توتر الأوضاع الأمنية في صنعاء في الأيام الأخيرة، بين الحوثيين من جهة وأنصار المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وكان زعيم "المؤتمر الشعبي العام"، علي عبد الله صالح، دعا رجال الجيش والأمن إلى العودة لمعسكراتهم.

كما طالبت وزارة الداخلية في صنعاء سكان العاصمة بالتعاون مع السلطات من أجل الحفاظ على الأمن.

ولفت الحوثي في كلمة له أنه تفاجأ اليوم بعد الاعتداءات لبعض "الميليشيات" التي تتبع شخصيات تابعة للمؤتمر الشعبي العام وكانت قد بدأت يوم الأربعاء، داعياً العقلاء إلى التحلي بالمسؤولية والتعاون مع مؤسسات الدولة للحفاظ على أمن العاصمة ودرء الفتنة.

وأوضح أن أي خلافات يمكن حلّها بالحوار والتفاهم وعلى القبائل التدخل على هذا الأساس وعدم الانجرار وراء الفتنة،  مشيراً إلى أن على الجميع التعاون مع الدولة وعدم السماح لاي كان بالتخريب ومواجهة "ميليشيات الفتنة".

وتابع الحوثي قائلاً إن ميليشيات الفتنة تتذرع باقتحام دور العبادة وهو أمر غير صحيح وعليها العمل من أجل أمن الوطن، مشدداً على الزعيم عبد الله صالح أن يكون أعقل وأنضج من الميليشيات المتهورة والتجاوب مع مساعي مواجهة الفتنة.

كما لفت زعيم حركة أنصار الله إلى أنهم مستعدون لتحمل الخطأ اذا كانوا مسؤولين عنه وعليهم أن يفعلوا المثل، مضيفاً أنهم حريصين على استقرار الوضع الداخلي واستقرار الأمن في صنعاء.

الحوثي قال في كلمته إن خطوات المؤتمر الشعبي اليوم مشبوهة ويجب أن يكفوا عن هذا التصرف غير المسؤول، داعياً الزعيم صالح إلى التفاعل إيجابياً مع الجهود لإنهاء التوتر في صنعاء.

من جهته، قال الناطق باسم حركة أنصار الله محمد عبد السلام إن استهداف المواطنين في الأحياء المدنية في العاصمة "عمل ساقط وغير أخلاقي"، مشيراً إلى أن الحركة حاضرة للوقوف إلى جانب الأجهزة الأمنية في وضع حد لهذه الاعتداءات.

ولفت عبد السلام إلى أن على المواطنين أن يدركوا أن الأمن مصلحة الجميع والتحرك بمسؤولية عالية، مضيفاً أن الوضع في الجبهات لن يتأثر بمحاولات زعزعة أمن العاصمة، بل وهناك تقدم للمقاتلين في الساعات الماضية

ووفقا لعدد من الوكالات فإن قوات صالح سيطرت على مبنى التلفزيون الرسمي الذي كان تحت سيطرة الحوثيين، كما أكدت حصارها لمطار العاصمة صنعاء.

وأسفرت الاشتباكات التي اندلعت في صنعاء بين الحوثيين وقوات صالح، الجمعة، عن العشرات من القتلى والجرحى، حسبما أعلنت مصادر طبية يمنية.انتهى/م ح ن

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

الحوثي يدعو صالح للتعقل ودرء الفتنة .. وحكماء اليمن للعب دور لحل الازمة

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : موازين نيوز