قوات سوريا الديمقراطية: حررنا الريف الشرقي لدير الزور من "داعش"
قوات سوريا الديمقراطية: حررنا الريف الشرقي لدير الزور من "داعش"

قوات سوريا الديمقراطية: حررنا الريف الشرقي لدير الزور من "داعش" صحيفة اليوم نقلا عن CNN Arabic ننشر لكم قوات سوريا الديمقراطية: حررنا الريف الشرقي لدير الزور من "داعش"، قوات سوريا الديمقراطية: حررنا الريف الشرقي لدير الزور من "داعش" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، قوات سوريا الديمقراطية: حررنا الريف الشرقي لدير الزور من "داعش".

صحيفة اليوم أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية -- أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن استعادة الريف الشرقي لدير الزور من سيطرة تنظيم "داعش"، وذلك بمساعدة من التحالف بقيادة الولايات المتحدة ومع قوات روسية، وفقاً لبيان نشرته قوات البشمرغة الكردية، الأحد.

وقد تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من هزيمة "داعش" في الضفاف الشرقية لنهر الفرات، وفقاً لما ذكر بالبيان، الذي تقدم بالشكر للقوات الأمريكية والروسية بتوفير الدعم الجوي واللوجستي والاستشارة العسكرية في الميدان.

تحليل: كيف فتحت لا مبالاة أمريكا باب الانتصار لبشار الأسد؟

وقال قوات سوريا الديمقراطية في البيان إنها تأمل بأن يستمر التحالف بقيادة أمريكا والقوات الروسية بدعمهما في تثبيت الدعم الجوي "في وقت تقارب به المعركة ضد إرهاب داعش على النهاية."

 

حديث عن السلام خارج سوريا.. وجوع وقنابل داخلهاPlay Overlay

حديث عن السلام خارج سوريا.. وجوع وقنابل داخلها 2:14

 

وقبل ثلاثة أشهر تقريباً أعلنت القوات التي تدعمها الولايات المتحدة في سوريا شن هجوم ضد قوات "داعش" بالجزء الشرقي من مدينة دير الزور، التي أعلن تنظيم "داعش" سيطرته على محافظة دير الزور منذ عام 2014.

كامليا انتخابي فرد تكتب لـCNN عن محادثات السلام السورية: ماذا سيقدم الأسد؟

وذكرت قوات سوريا الديمقراطية، التي تشكل تحالفاً مؤلفاً بمعظمه من قوات كردية وبعض المقاتلين العرب، بأن الهدف من هذا الهجوم يكمن بدفع الحركة الإرهابية من الجزء الشرقي للمدينة، التي تعتبر الأكبر بشرقي سوريا وإحدى أكبر المدن السورية. 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، قوات سوريا الديمقراطية: حررنا الريف الشرقي لدير الزور من "داعش"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : CNN Arabic