عريقات: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيخلق فوضى لا تحمد عقباها
عريقات: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيخلق فوضى لا تحمد عقباها

عريقات: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيخلق فوضى لا تحمد عقباها صحيفة اليوم نقلا عن CNN Arabic ننشر لكم عريقات: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيخلق فوضى لا تحمد عقباها، عريقات: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيخلق فوضى لا تحمد عقباها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، عريقات: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيخلق فوضى لا تحمد عقباها.

صحيفة اليوم أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية -- ذكر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، الأحد، بأن الاعتراف الأمريكي بالقدس كعاصمة لإسرائيل سيخلق "حالة من الفوضة الدولية لا تحمد عقباها."

وأضاف عريقات بأن أمريكا، وفي حال صدور اعترافها ستضع نفسها "في معزل عن المنظومة والإرادة الدولية بمخالفة صارخة لمبادئ القانون الدولي، وسيخرجها ذلك من عملية التسوية" التي قد تتم مستقبلاً بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأشار عريقات ببيانه إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس أجرى محادثات مع عدد من القادة العالميين لتشجيعهم على التحدث مخاطبة ترامب لمنع خلق واقع سياسي جديد وفق وصفه.

مصادر لـCNN: ترامب يعلن قريبا موقفه من القدس وقلق من اضطرابات بالمنطقة

وحمّل العريقات في البيان الولايات المتحدة مسؤولية اتخاذها القرار "بضرب القانون الدولي بعرض الحائط، وإذا سمحت دول العالم بالتلاعب بالقانون الدولي ولم تطلق موقفاً حاسما وحقيقياً لحماية منظومة القانون الدولي فهي تتحمل المسؤولية السياسية والقانونية والأخلاقية لإنهاء النظام الدولي كما نعرفه اليوم وخلق حالة من الفوضى الدولية لا تحمد عقباها".

كما ذكر عريقات بأن مبادئ القانون الدولي تقضي "بعدم السماح باكتساب الأرض عن طريق القوة، وهذه المبادئ غير قابلة للتجزئة وللتأويل،" مضيفاً بقوله: "لقد تم تشكيل منظومة القانون الدولي للحد من قدرة الدول على استخدام قوتها الغاشمة، وإن اقحام الدين في الصراع وتحويله الى صراع ديني سيعمل على تأجيج واستفزاز مشاعر المسيحيين والمسلمين، وسيشعل المنطقة برمتها وهذا ما ستتحمل نتائجه وتبعاته القوى التي تعمل على ذلك".

کاملیا انتخابی فرد تكتب لـCNN: من الجيد أن نقول لنتنياهو أن خلاف العرب مع إيران تكتيكي ولكن خلافهم مع إسرائيل استراتيجي

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، عريقات: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيخلق فوضى لا تحمد عقباها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : CNN Arabic