وزير الكهرباء المصري يكشف عن تطورات جديدة في مشروع الضبعة النووي
وزير الكهرباء المصري يكشف عن تطورات جديدة في مشروع الضبعة النووي

وزير الكهرباء المصري يكشف عن تطورات جديدة في مشروع الضبعة النووي صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم وزير الكهرباء المصري يكشف عن تطورات جديدة في مشروع الضبعة النووي، وزير الكهرباء المصري يكشف عن تطورات جديدة في مشروع الضبعة النووي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الكهرباء المصري يكشف عن تطورات جديدة في مشروع الضبعة النووي.

صحيفة اليوم كشف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر عن تطورات جديدة في مشروع الضبعة النووي بين مصر وروسيا، مشيرا إلى أن توقيع العقود النهائية لمحطة الضبعة النووية سيكون أقرب مما نتصور.

وأشار إلى أن محطة الضبعة تتكون من أكثر من وحدة نووية تمثل عددا من المحطات، مضيفا: "أننا سنبني على مدى السنوات القادمة خبرات وكوادر من خلال هذا الأمر".

وتقترب مصر من بدء بناء أول محطة نووية (كهرذرية) بمشاركة روسيا، وذلك في إطار اتفاقية وقعت بين موسكو والقاهرة في الـ19 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، والقاضية ببناء محطة نووية لتوليد الطاقة الكهربائية في منطقة الضبعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

ومن المقرر أن تتكون المحطة من أربع وحدات بقوة 1200 ميغاواط لكل واحدة منها. وستقدم روسيا بموجب الاتفاقية قرضا لمصر بقيمة 25 مليار دولار لتمويل عمليات إنشاء هذا المشروع الذي ينفذ على مدى 7 سنوات.

 

المصدر: وكالات

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، وزير الكهرباء المصري يكشف عن تطورات جديدة في مشروع الضبعة النووي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)