اليمن: غارات سعودية على مواقع الحوثيين "دعما" لقوات صالح
اليمن: غارات سعودية على مواقع الحوثيين "دعما" لقوات صالح

اليمن: غارات سعودية على مواقع الحوثيين "دعما" لقوات صالح

صحيفة اليوم نقلا عن بي بي سي BBC Arabic ننشر لكم اليمن: غارات سعودية على مواقع الحوثيين "دعما" لقوات صالح، اليمن: غارات سعودية على مواقع الحوثيين "دعما" لقوات صالح ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

اليمن: غارات سعودية على مواقع الحوثيين "دعما" لقوات صالح

.

صحيفة اليوم أفادت تقارير من اليمن بأن طائرات التحالف بقيادة السعودية شنت غارات جوية على مواقع الحوثيين، تبدو دعما لقوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح.

وجاءت هذه الغارات بعد أربعة أيام من معارك ضارية في العاصمة صنعاء، بين الحوثيين، المدعومين من إيران، وقوات علي عبد الله صالح، الذي أكد خلافه مع الحوثيين.

وقال إنه مستعد "لفتح صفحة جديدة" مع التحالف إذا توقف عن ضرب المدنيين في اليمن، وبالتالي التوصل إلى وضع حد للحرب الأهلية في البلاد.

في غضون ذلك، ذكر موقع تابع للحوثيين أنهم أطلقوا صاروخ كروز على محطة نووية لتوليد الكهرباء، قيد الانجاز في أبوظبي، ولكن سلطات الإمارات كذبت الخبر.

ويبدو أن تغير موقف صالح من الحوثيين تسبب به هجوم الحوثيين على حي قرية حدة، جنوبي صنعاء، حيث تقيم عائلة صالح. وقال حزب المؤتمر الشعبي العام الذين ينتمي إليه الرئيس السابق، إن الحوثيين حاولوا السيطرة على أهم مسجد في العاصمة.

واندلعت بين الطرفين معارك هي في يومها الرابع، وأفادت لجنة الصليب الأحمر الدولي بأن العشرات من الطرفين قتلوا في المعارك، وأصيب المئات، فضلا عن الضحايا المدنيين.

وتعمق هذه المعارك معاناة اليمنيين من حرب الوكالة التي تجري في بلادهم بين الحوثيين المدعومين من إيران، وقوات الرئيس، عبد ربه منصور هادي، الذي تدعمه السعودية، والتي تسببت في أكبر أزمة إنسانية في العالم، في السنوات الأخيرة.

"اليمن اليوم"

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن طائرات التحالف أغارت على مواقع للحوثيين جنوبي صنعاء، ولكنها لم تتحدث عن الأهداف ولا عن الخسائر التي أسفرت عنها.

وقال سكان في مدينة صنعاء إن الحوثيين سيطروا على استديوهات تابعة لقناة اليمن اليوم، التي يملكها صالح، واحتجزوا عشرين موظفا فيها بعد اندلاع المعارك بين الجانبين. وكان صالح بث خطابه الموجه إلى السعودية عبر تلك القناة.

واندلعت الحرب في اليمن بعدما زحف الحوثيون على العاصمة صنعاء في أواخر 2014، فسيطروا عليها، ودفعوا بحكومة الرئيس، عبد ربه منصور هادي، المعترف بها دوليا، إلى الهروب جنوبا.

ولاحق الحوثيون، مدعومين بقوات موالية لصالح، قوات منصور هادي، ودفعوا بأعضاء حكومة هادي إلى الخروج من البلاد. وبعدها تدخل التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن بهدف "إعادة حكومة منصور هادي إلى السلطة".

وتسببت الحرب في مقتل اكثر من 10 آلاف شخص، ونزوح مليونين عن ديارهم، كما شهدت البلاد انتشارا واسعا لوباء الكوليرا. وأصبحت البلاد على شفا مجاعة، حذرت منها الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

اليمن: غارات سعودية على مواقع الحوثيين "دعما" لقوات صالح

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بي بي سي BBC Arabic