الكويت.. انتهاء أول اجتماع لوزراء خارجية دول التعاون الخليجي
الكويت.. انتهاء أول اجتماع لوزراء خارجية دول التعاون الخليجي

الكويت.. انتهاء أول اجتماع لوزراء خارجية دول التعاون الخليجي صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم الكويت.. انتهاء أول اجتماع لوزراء خارجية دول التعاون الخليجي، الكويت.. انتهاء أول اجتماع لوزراء خارجية دول التعاون الخليجي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الكويت.. انتهاء أول اجتماع لوزراء خارجية دول التعاون الخليجي.

صحيفة اليوم اختتم المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الاثنين، دورته الـ 144، تحضيرا لاجتماع المجلس الأعلى لمجلس التعاون في دورته الـ38 التي تعقد غدا في الكويت وتستمر يومين.

ورأس وفد دولة قطر خلال الاجتماع الوزاري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر ديبلوماسية خليجية أن المجلس الوزاري الخليجي ناقش جدول أعمال عاديا (تمكين المرأة، والتعاون الاقتصادي، ودور الهيئات الاستشارية، والاتفاقات المشتركة ومشاريع الغاز والكهرباء وغيرها) وتجنب بحث الأزمة القطرية مع "دول المقاطعة"، وهي مجموعة تضم ثلاث دول خليجية (السعودية، الإمارات، البحرين) بالإضافة إلى مصر.

وكان اجتماع وزراء الخارجية يهدف إلى التحضير لقمة دول مجلس التعاون التي تبدأ أعمالها في الكويت غدا الثلاثاء وتستمر يومين، وهي الأولى منذ إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها مع قطر، متهمة إياها بدعم الإرهاب والتدخل في شؤونها الداخلية، الأمر الذي نفته الدوحة.

وكان وزير الخارجية القطري ظهر على مائدة اجتماع المجلس الوزاري بحضور نظرائه السعودي عادل الجبير، والبحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، والعماني يوسف بن علوي والكويتي الشيخ صباح الخالد، إلى جانب وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش.

وأكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد في كلمة افتتح بها الاجتماع بقوله: "لست بحاجة إلى التأكيد على أهمية هذا اللقاء المبارك، الذي يدون حجم إرادتنا للعبور إلى فصل نجدد فيه طاقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لمواصلة مسيرة العمل بقوة وعزم، مستخلصين أفضل العبر من مجموع التجارب التي عشناها في مسيرة المجلس" بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وجاء الاجتماع الوزاري تحضيرا لأعمال الدورة الـ38 للمجلس الأعلى (القمة) لمجلس التعاون لدول الخليج العربية المقرر عقدها يوم الثلاثاء في الكويت.

ويرى مراقبون أن انعقاد هذا الاجتماع لن يكون له تأثير كبير على مقاطعة قطر، فكل الدلائل تشير إلى أن المواقف لم تتغير بعد، والتصريحات المتبادلة لا تزال على حالها.

المصدر: وكالات

رُبى آغا، قدري يوسف

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الكويت.. انتهاء أول اجتماع لوزراء خارجية دول التعاون الخليجي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)