فرنسا تريد ضم السعودية وإيران إلى مجموعة الاتصال حول سوريا
فرنسا تريد ضم السعودية وإيران إلى مجموعة الاتصال حول سوريا

فرنسا تريد ضم السعودية وإيران إلى مجموعة الاتصال حول سوريا صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم فرنسا تريد ضم السعودية وإيران إلى مجموعة الاتصال حول سوريا، فرنسا تريد ضم السعودية وإيران إلى مجموعة الاتصال حول سوريا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، فرنسا تريد ضم السعودية وإيران إلى مجموعة الاتصال حول سوريا.

صحيفة اليوم أعلنت السفيرة الفرنسية لدى موسكو، سيلفي بيرمان، أن فرنسا وروسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين اتفقت على أن هذه الدول فقط ستدخل في مجموعة الاتصال حول سوريا في المرحلة الراهنة.

وقالت بيرمان، في حديث لوكالة "تاس" الروسية، اليوم الاثنين: "قررنا أن نعمل حاليا في إطار هذه التشكيلة".

وأضافت الدبلوماسية أن "روسيا أيدت هذا الاقتراح"، موضحة أن الدول الـ5 المذكورة، التي تعد الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي، من شأنها أن تشارك في بحث مستقبل سوريا.

وتابعت بيرمان: "إننا متمسكون بعملية جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة، لكن من الضروري أن ينضم الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن إلى عملية التسوية السياسية في أي لحظة، لأن، في حال اتخاذ قرار، يجب المصادقة عليه في الأمم المتحدة".

وأشارت السفيرة الفرنسية إلى أن بلادها عرضت توسيع قائمة المشاركين في مجموعة الاتصال وضم كل من السعودية وإيران وتركيا ومصر إليها، "لكن الدول الـ5 الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن لم تتوصل إلى اتفاق حول هذا الأمر".

يذكر أن المبادرة بإنشاء مجموعة اتصال دولية حول سوريا تم طرحها من قبل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في أواسط شهر يوليو/تموز، خلال لقائه نظيره الأمريكي، دونالد ترامب.

المصدر: تاس

رفعت سليمان

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، فرنسا تريد ضم السعودية وإيران إلى مجموعة الاتصال حول سوريا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)