انطلاق أكبر مناورة جوية بين أمريكا وكوريا الجنوبية.. والشمالية تحذر
انطلاق أكبر مناورة جوية بين أمريكا وكوريا الجنوبية.. والشمالية تحذر

انطلاق أكبر مناورة جوية بين أمريكا وكوريا الجنوبية.. والشمالية تحذر صحيفة اليوم نقلا عن عناوين ننشر لكم انطلاق أكبر مناورة جوية بين أمريكا وكوريا الجنوبية.. والشمالية تحذر، انطلاق أكبر مناورة جوية بين أمريكا وكوريا الجنوبية.. والشمالية تحذر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، انطلاق أكبر مناورة جوية بين أمريكا وكوريا الجنوبية.. والشمالية تحذر.

صحيفة اليوم بدأت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، اليوم الاثنين (الرابع من ديسمبر 2017م)، أكبر تدريبات عسكرية جوية في تاريخهما، وهو ما وصفته كوريا الشمالية بأنه استفزاز شامل، وذلك بعد أيام على تجربة بيونغ يانغ لأقوى صواريخها البالستية العابرة للقارات.

وتشارك في التدريبات التي بدأت الاثنين صباحا وتستمر لخمسة أيام 230 طائرة عسكرية على رأسها 6 طائرات شبح أميركية مقاتلة من طراز (اف ـ 22)، إضافة إلى عشرات آلاف الجنود، بحسب ما ذكر الجيش الكوري الجنوبي.

وذكرت وكالة (يونهاب) للأنباء، أن تدريبات (فيجيلانت ايس) فوق شبه الجزيرة الكورية تجري سنويا لتعزيز الموقف الدفاعي، إلا أنها هذه المرة تعتبر تدريبا غير مسبوق من ناحيتي الحجم والقوة، فيما انتقدت بيونغ يانغ، هذه التدريبات، متهمةً إدارة الرئيس ترمب، بتسول حرب نووية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، انطلاق أكبر مناورة جوية بين أمريكا وكوريا الجنوبية.. والشمالية تحذر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عناوين