اجتماع أوروبي لبحث تهديدات إيران للدول العربية والإسلامية
اجتماع أوروبي لبحث تهديدات إيران للدول العربية والإسلامية

اجتماع أوروبي لبحث تهديدات إيران للدول العربية والإسلامية صحيفة اليوم نقلا عن عناوين ننشر لكم اجتماع أوروبي لبحث تهديدات إيران للدول العربية والإسلامية، اجتماع أوروبي لبحث تهديدات إيران للدول العربية والإسلامية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، اجتماع أوروبي لبحث تهديدات إيران للدول العربية والإسلامية.

صحيفة اليوم يعقد أصدقاء إيران الحرة من نواب البرلمان الأوروبي، عشية اليوم العالمي لحقوق الإنسان، غدًا الأربعاء، (السادس من ديسمبر 2017م)، اجتماعاً في مقر البرلمان، لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان بإيران، وتهديدات نظام طهران تجاه الدول العربية والإسلامية وتدخلاته الهدّامة فيها.

ويأتي الاجتماع بعد مرور حوالي خمس سنوات من حكومة روحاني صاحبت الرقم القياسي في الإعدامات بالعالم.

وكشفت تقارير منظمات حقوق الإنسان، عن تزايد القمع خلال فترة روحاني مقارنة بما قبلها، كما أن جميع أبناء الشعب الإيراني يعانون من قمع مطبّق على مختلف شرائح الشعب وللنساء من القمع الحصة الأكبر.

وذكرت التقارير، أن روحاني في دورته الثانية نصب وزيرا جديداً للعدل تم إدراجه في قائمة العقوبات في الاتحاد الأوربي منذ عام 2011 بسبب ضلوعه في انتهاكات حقوق الإنسان، إنه كان عضو (لجنة الموت) في مجزرة عام 1988 ضد ثلاثين ألفاً من السجناء السياسيين، شأنها شأن وزير عدل حكومة روحاني في دورته الأولى.

وعلى الصعيد الدولي، شهد الأحداث تطوّر حيث تم التركيز ولأول مرة في تقرير المقررة الخاصة بحقوق الإنسان في إيران عاصمة جهانغير على مجزرة عام 1988 وتم نقل هذا الموضوع في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة أيضاً.

وتمت إدانة نظام الملالي في اللجنة الثالثة المنبثقة من الجمعية العامة بسبب الإعدامات والتعذيب وقمع أبناء الشعب.

وسيبحث أصدقاء إيران الحرة من نواب البرلمان الأوروبي، تدخلات النظام الإيراني في سوريا والعراق واليمن وغيرها من الدول، كما سيتم عقد ندوة في مبنى البرلمان الأوربي ببروكسل غدًا الأربعاء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، اجتماع أوروبي لبحث تهديدات إيران للدول العربية والإسلامية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عناوين