الشيوعي: لمعالجة النفايات في منطقة الكورة ضمن خطة وطنية شاملة
الشيوعي: لمعالجة النفايات في منطقة الكورة ضمن خطة وطنية شاملة

الشيوعي: لمعالجة النفايات في منطقة الكورة ضمن خطة وطنية شاملة صحيفة اليوم نقلا عن الحدث نيوز ننشر لكم الشيوعي: لمعالجة النفايات في منطقة الكورة ضمن خطة وطنية شاملة، الشيوعي: لمعالجة النفايات في منطقة الكورة ضمن خطة وطنية شاملة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الشيوعي: لمعالجة النفايات في منطقة الكورة ضمن خطة وطنية شاملة.

الشيوعي: لمعالجة النفايات في منطقة الكورة ضمن خطة وطنية شاملة

صحيفة اليوم وجهت لجنة البيئة في الحزب الشيوعي اللبناني في الكورة، نداء الى اهالي الكورة، واشارت في بيان الى ان “ما يتم التداول به في الآونة الأخيرة عن قرب التوقيع على اتفاقية لإنشاء مطمر يخدم أقضية الكورة وزغرتا وبشري”، فطالبت ب”الشفافية في امور تتعلق بصحة الناس وبيئتهم”، معتبرة ان “التكتم يؤدي الى الشك في مصداقية وسلامة المشروع”.

وشددت على ان “معالجة النفايات في منطقتنا كما في كل لبنان، يجب أن يكون من ضمن خطة وطنية شاملة تتحمل الحكومة مسؤولية إقرارها وعدم المماطلة فيها”.

وفي انتظار الخطة الوطنية، رأت أن “إقامة مطمر يجب أن يكون في مكان مدروس وليس على حساب منطقة دون أخرى ويجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: أن تباشر البلديات في إجراءات الفرز من المصدر كشرط أساسي لمطمر صحي وسليم، وأن يتم فصل المواد الصالحة لإعادة التدوير، العضوية من أجل التسبيخ والمعالجة وما يتبقى من عوادم من أجل الطمر، وأن يكون الموقع يستجيب للحد الأدنى من المعايير البيئية ومكتمل المواصفات الهندسية، من حماية البيئة المحيطة وجمع العصارة ومعالجتها لمنع تسربها وتلويث المياه الجوفية، وإنشاء شبكة من الأنابيب من اجل احتواء الغازات المنبعثة (البيوغاز) واستغلالها لتوليد الطاقة”.

 
وإذ اكدت “ضرورة إعلان المشروع بكل مندرجاته كي يكون اهل الكورة على علم بما يجري”، دعت “أهلنا في الكورة، وخصوصا الجمعيات البيئية، الى متابعة ما يجري في هذا الموضوع المصيري. ولنكن جميعا مستعدين للتصدي في حال الإخلال بأي من الشروط التي تضمن صحتنا وبيئتنا”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الشيوعي: لمعالجة النفايات في منطقة الكورة ضمن خطة وطنية شاملة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحدث نيوز