اليمن: صنعاء تتحول إلى مدينة أشباح وسط تكثيف التحالف العربي لغاراته الجوية
اليمن: صنعاء تتحول إلى مدينة أشباح وسط تكثيف التحالف العربي لغاراته الجوية

اليمن: صنعاء تتحول إلى مدينة أشباح وسط تكثيف التحالف العربي لغاراته الجوية صحيفة اليوم نقلا عن فرانس 24 ننشر لكم اليمن: صنعاء تتحول إلى مدينة أشباح وسط تكثيف التحالف العربي لغاراته الجوية، اليمن: صنعاء تتحول إلى مدينة أشباح وسط تكثيف التحالف العربي لغاراته الجوية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، اليمن: صنعاء تتحول إلى مدينة أشباح وسط تكثيف التحالف العربي لغاراته الجوية.

صحيفة اليوم كثف التحالف العربي في اليمن، غاراته الجوية ليل الاثنين على صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، في حين بدت شوارع المدينة خالية من السكان. وغداة مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، أكد الرئيس اليمني حسن روحاني أن "شعب اليمن المخلص سيجعل المعتدين يندمون".

شن التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن غارات جوية ليل الاثنين الثلاثاء ولا سيما على قصر الرئاسة الذي يسيطر عليه الحوثيون في صنعاء، بعد ساعات على مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على أيدي الحوثيين إثر انهيار تحالفه معهم، حسب ما أفاد سكان.

وأفاد شهود عيان أن الغارات ترافقت مع تحليق مكثف لطائرات التحالف على علو منخفض فوق صنعاء التي أخلى السكان شوارعها منذ المساء خشية القصف.

وأشار سكان العاصمة إلى أن طيران التحالف استهدف سبع مرات على الأقل قصرالرئاسة الواقع في وسط صنعاء، في قلب حي مكتظ بالسكان. ولم يعرف ما إذا أدت هذه الضربات إلى وقوع ضحايا.

وطلب التحالف العسكري بقيادة السعودية الاثنين من المدنيين في صنعاء "الابتعاد عن آليات وتجمعات" الحوثيين مشيرا إلى وجوب الابتعاد ما "لا يقل عن 500 متر" من المناطق الخاضعة لسيطرتهم، في مؤشر إلى تكثيف غاراته.

قتلى ومصابون في معارك صنعاء

من جابنها، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الثلاثاء، أن المعارك الدائرة منذ الأول من ديسمبر/ كانون الأول الجاري بين أنصار صالح والحوثيين أسفرت عن مقتل 234 شخص وإصابة 400 آخرين.

وقالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن سمية بلطيفة "لدينا الآن حصيلة 234 قتيلا و400 جريحا" سقطوا خلال مواجهات بين المتمردين الحوثيين وحلفائهم السابقين.

روحاني: "شعب اليمن المخلص سيجعل المعتدين يندمون"

من جانبه، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني في خطاب تلفزيوني، الثلاثاء إن اليمنيين سيجعلون "المعتدين يندمون على أفعالهم".

وأضاف روحاني أن "اليمن سيحرر من أيدي المعتدين وشعب اليمن المخلص سيجعل المعتدين يندمون" على ما فعلوه.

من جهته، ندد قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري بـ"النظام السعودي الخائن الذي دخل في صراع مع الدول المسلمة الأخرى في المنطقة، بهدف زعزعة الأمن (...) وهو يثير التفرقة بين المسلمين بأوامر أمريكا وإسناد الكيان الصهيوني".

فرانس 24/ أ ف ب

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، اليمن: صنعاء تتحول إلى مدينة أشباح وسط تكثيف التحالف العربي لغاراته الجوية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فرانس 24