المبعوث الأممي لليبيا: تنسيق دائم مع مصر لحل الأزمة
المبعوث الأممي لليبيا: تنسيق دائم مع مصر لحل الأزمة

المبعوث الأممي لليبيا: تنسيق دائم مع مصر لحل الأزمة صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم المبعوث الأممي لليبيا: تنسيق دائم مع مصر لحل الأزمة، المبعوث الأممي لليبيا: تنسيق دائم مع مصر لحل الأزمة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، المبعوث الأممي لليبيا: تنسيق دائم مع مصر لحل الأزمة.

صحيفة اليوم قال المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، إنه يزور مصر حاليًا للقاء المسؤولين في وزارتي الخارجية والدفاع، لتنسيق العمل في اتجاه التوصل إلى حل دائم للأزمة في ليبيا.

وأضاف «سلامة»، خلال لقائه ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أن الأمم المتحدة تعمل على خطة عمل تبناها مجلس الأمن في وقت سابق، وتحاول البعثة الأممية تنفيذها على الأرض حاليًا، مشيرًا إلى عمل مصر على عدة ملفات في ليبيا، من بينها تنظيم الجيش الليبي ولم شمله، ولهذا يجب تنسيق الجهود.

وأوضح أن مصر باعتبارها عضوًا في مجلس الأمن الدولي حتى نهاية العام الجاري،، فقد كان التنسيق معها مباشرًا، نظرًا لحاجة البعثة الأممية إلى تبني مواقفها، متابعًا: «بما أن مصر ستخرج من المجلس بعد أسابيع، وبعد تغير المسؤول عن الملف الليبي في وزارة الدفاع، جئنا لنطمئن بأن مستوى التنسيق سيبقى كما هو، وأرى أنا هناك توافق حول الهدف بيننا وبين مصر».

وأشار إلى عدم تحديد موعدًا للانتخابات حتى الآن في ليبيا، وأنه تم الإعلان عن ضرورة إقامتها في غضون عام ينتهي في سبتمبر القادم، لافتًا إلى أهمية تحقيق عدة شروط تقنية وسياسية وتشريعية قبل إجراء الانتخابات، حتى تكون لها مصداقية ولا تكون عالة على ليبيا بل تصب في صالحها وتنهي أزمتها.

ولفت إلى ضرورة تسجبل الناخبين الليبين قبل إجراء الانتخابات، لأنه لا توجد بيانات لهم، بالإضافة إلى تعهد مختلف الأطراف الليبية قبل إجراء الانتخابات بالنتائج وعدم الطعن فيها، مستطردًا: «أسوء الأمور هو أن تذهب للانتخابات وعندما تظهر النتائج نشكك فيها ونرفضها».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، المبعوث الأممي لليبيا: تنسيق دائم مع مصر لحل الأزمة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق