خارجية المغرب تستدعي سفير أمريكا بسبب نقل السفارة إلى القدس
خارجية المغرب تستدعي سفير أمريكا بسبب نقل السفارة إلى القدس

خارجية المغرب تستدعي سفير أمريكا بسبب نقل السفارة إلى القدس صحيفة اليوم نقلا عن عربي 21 ننشر لكم خارجية المغرب تستدعي سفير أمريكا بسبب نقل السفارة إلى القدس، خارجية المغرب تستدعي سفير أمريكا بسبب نقل السفارة إلى القدس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، خارجية المغرب تستدعي سفير أمريكا بسبب نقل السفارة إلى القدس.

صحيفة اليوم استدعت وزارة الخارجية المغربية القائم بأعمال السفير الأمريكي بالرباط، بتعليمات من ملك المغرب، ساعات بعد رسالة العاهل المغربي إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الرافضة لنقل سفارة واشنطن إلى القدس المحتلة. 


وقال بلاغ وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، الذي صدر صباح الأربعاء: "على إثر قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها وبتعليمات سامية من الملك محمد السادس أمير المؤمنين ورئيس لجنة القدس، استدعى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي اليوم الاربعاء القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط السيدة ستيفاني مايلي".


وتابع البلاغ الذي تتوفر صحيفة اليوم على نسخة منه، بأن وزير الخارجية استقبل أيضا "سفراء كل من روسيا والصين وفرنسا والمملكة المتحدة المعتمدين في الرباط، باعتبارهم أعضاء دائمين في مجلس الأمن للأمم المتحدة".


وأضافت الخارجية المغربية في بلاغها، أن هذ الاستقبالات كانت "بحضور سفير دولة فلسطين بالرباط، جمال الشوبكي".

 

وزاد البلاغن أنه "خلال هذا الاجتماع، سلم الوزير رسميا إلى القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، الرسالة الخطية الموجهة من العاهل المغربي، إلى الرئيس دونالد ترامب، والتي أكد فيها الملك، على انشغال جلالته العميق إزاء الإجراء الذي تنوي الإدارة الأمريكية اتخاذه، مشددا على محورية قضية القدس ورفض كل مساس بمركزها القانوني والسياسي وضرورة احترام رمزيتها الدينية والحفاظ على هويتها الحضارية العريقة".


وسجل: "وذكر الوزير بالمساعي والاتصالات المكثفة التي قام بها ملك المغرب، مند تواتر الأخبار حول نية الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إلى المدينة المقدسة".


وأفاد بأنه "بعد أن أخبر الوزير السفراء بالرسالة الملكية الموجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، السيد أنطونيو غوتيريس، طالب الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بأن تضطلع بكامل مسؤولياتها للحفاظ على الوضع القانوني والسياسي للقدس وتفادي كل ما من شأنه تأجيج الصراعات والمس بالاستقرار في المنطقة".


وجدد الوزير، بحسب البلاغ، "دعم المملكة المغربية الثابت وتضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني ووقوفها إلى جانبه لنيل حقوقه المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".


وأكد أنه "بتوجيهات مباشرة من الملك وفي إطار تنسيق جلالته المستمر مع رئيس السلطة الفلسطينية، فخامة السيد محمود عباس، ستعمل المملكة المغربية مع الجانب الفلسطيني والأطراف العربية والإسلامية والدولية، على المتابعة الدقيقة لتطورات الوضع".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، خارجية المغرب تستدعي سفير أمريكا بسبب نقل السفارة إلى القدس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21