روسيا: القدس الغربية عاصمة لإسرائيل والشرقية لفلسطين
روسيا: القدس الغربية عاصمة لإسرائيل والشرقية لفلسطين

روسيا: القدس الغربية عاصمة لإسرائيل والشرقية لفلسطين صحيفة اليوم نقلا عن مرسال نيور ننشر لكم روسيا: القدس الغربية عاصمة لإسرائيل والشرقية لفلسطين، روسيا: القدس الغربية عاصمة لإسرائيل والشرقية لفلسطين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، روسيا: القدس الغربية عاصمة لإسرائيل والشرقية لفلسطين.

صحيفة اليوم أعلنت موسكو، الخميس، أن روسيا تعتبر القدس الغربية عاصمة لإسرائيل والشرقية عاصمة لفلسطين. وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن اعتبار الرئيس الأمبركي، دونالد ترامب، القدس عاصمة إسرائيل أدى لتعقيد الوضع في الشرق الأوسط وسبب انقساماً في المجتمع الدولي.

كما عبرت روسيا عن “قلقها الشديد” إثر قرار ترامب حول القدس، ودعت الأطراف المعنية بالنزاع الإسرائيلي – الفلسطيني إلى “ضبط النفس” والحوار.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن “موسكو قلقة جداً من القرار الذي أعلن في واشنطن”، معبرة عن مخاوفها من التداعيات الخطيرة على المنطقة بأسرها.

وكان ترامب، قد اعتبر في خطاب من البيت الأبيض، الأربعاء، أن القدس عاصمة إسرائيل، وأمر وزارة الخارجية بالتحضير لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، وبدء التعاقد مع المهندسين المعماريين.

وقال: “وفيت بالوعد الذي قطعته بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل”، مؤكداً أن “لإسرائيل الحق في تحديد عاصمتها”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، روسيا: القدس الغربية عاصمة لإسرائيل والشرقية لفلسطين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مرسال نيور