أمريكا تدرج هنية ضمن لائحة “الارهاب”
أمريكا تدرج هنية ضمن لائحة “الارهاب”

أمريكا تدرج هنية ضمن لائحة “الارهاب” صحيفة اليوم نقلا عن مرسال نيور ننشر لكم أمريكا تدرج هنية ضمن لائحة “الارهاب”، أمريكا تدرج هنية ضمن لائحة “الارهاب” ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، أمريكا تدرج هنية ضمن لائحة “الارهاب”.

صحيفة اليوم أدرجت وزارة الخارجية الأميركية يوم الأربعاء، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، ضمن التصنيف الخاص بقائمة “الإرهاب الأجنبي”.

وشغل هنية منصب رئيس الوزراء في وقت سابق، قبل تشكيل حكومة الوفاق الفلسطيني.

وتشمل قائمة “الارهاب الأجنبي” الأمريكية عددًا من الشخصيات والتنظيمات الفلسطينية والعربية والعالمية.

وأدرجت واشنطن 4 من كبار قادة حماس 3 منهم في سبتمبر/ أيلول 2015 على قائمة الإرهاب وهم: يحيى السنوار، وروحي مشتهى، ومحمد الضيف، وتلاهم فتحي حماد.

وبموجب هذا التصنيف يمنع أي مواطن أمريكي أو مقيم في الولايات المتحدة من التعامل مع هنية، إضافة إلى أنه يقوم بتجميد جميع ممتلكاته وأمواله الواقعة ضمن أراضي الولايات المتحدة أو تلك التي تقع ضمن صلاحياتها.

وتستخدم واشنطن هذا التصنيف ضد من تزعم أنه “يشكل خطرًا كبيرًا لإمكانية ارتكابه أعمالًا إرهابية تهدد أمن المواطنين الأمريكيين، أو الأمن الوطني للولايات المتحدة أو سياستها الخارجية أو اقتصاد الولايات المتحدة”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، أمريكا تدرج هنية ضمن لائحة “الارهاب”، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مرسال نيور