روحاني: الخليج آمن بفضل تضحيات الحرس الثوري
روحاني: الخليج آمن بفضل تضحيات الحرس الثوري

روحاني: الخليج آمن بفضل تضحيات الحرس الثوري

صحيفة اليوم نقلا عن موازين نيوز ننشر لكم روحاني: الخليج آمن بفضل تضحيات الحرس الثوري، روحاني: الخليج آمن بفضل تضحيات الحرس الثوري ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

روحاني: الخليج آمن بفضل تضحيات الحرس الثوري

.

صحيفة اليوم عربية ودولية

أعرب الرئيس الإيراني حسن روحاني عن استعداد طهران لحماية أمن الخليج العربي، وقال إن بلاده كانت وستظل جارا جيدا بالنسبة لدول المنطقة.

وذكر روحاني، في كلمة ألقاها اليوم أمام حشد من أنصاره في مدينة بندرعباس في محافظة هرمزكان جنوب البلاد، أن ناقلات النفط التابعة لإيران ودول المنطقة تعبر بسلامة وبمرافقة القوات البحرية الإيرانية في الخليج العربي وبحر عمّان حتى مضيق باب المندب والبحر الأحمر والمحيط الهندي، مشددا على أن الأمن في الخليج مستتب اليوم بفضل تضحيات القوة البحرية للحرس الثوري.

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن دول المنطقة ليست بحاجة إلى الأجانب لحماية أمنها، معربا عن استعداد طهران للتعاون مع دول الجوار والأصدقاء دون تدخل قوى أجنبية من أجل الترتيبات الأمنية في المنطقة.

ودعا الرئيس الإيراني جميع دول الخليج العربي إلى التفكير في تأسيس اتحاد إقليمي كبير للتجارة والسياحة والصناعة، مؤكدا في الوقت نفسه أن الجمهورية الإسلامية لا تعتزم التفاوض مع أحد بخصوص قدراتها الدفاعية.

وثمن روحاني مواقف روسيا والدول الأخرى في مجلس الأمن الدولي التي طرحت نفسها في معارضة لمشروع القرار الأخير بخصوص اليمن والذي كان يقضي بمعاقبة إيران، مناشدا الدول الغربية في مجلس الأمن، إن كانت مهتمة في الواقع بمصير الشعب اليمني، التوقف عن تزويد السعودية بالقنابل العنقودية واستخدام نفوذها لضمان إيصال المساعدات إلى المحتاجين في هذه البلاد.

وتعهد روحاني بأن إيران ستظل ملتزمة بتعهداتها بموجب الاتفاق النووي المبرم بينها ومجموعة "5+1" عام 2015 ما دام الطرف الآخر متمسكا به، مشددا على أن طهران لن تسمح لأحد باستغلال التزامها بالصفقة.انتهى29 /9ف

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

روحاني: الخليج آمن بفضل تضحيات الحرس الثوري

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : موازين نيوز