كشافة المملكة تحتفي باليوم العالمي للمنديل الكشفي
كشافة المملكة تحتفي باليوم العالمي للمنديل الكشفي

كشافة المملكة تحتفي باليوم العالمي للمنديل الكشفي

صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة عكاظ ننشر لكم كشافة المملكة تحتفي باليوم العالمي للمنديل الكشفي، كشافة المملكة تحتفي باليوم العالمي للمنديل الكشفي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز،

كشافة المملكة تحتفي باليوم العالمي للمنديل الكشفي

.

صحيفة اليوم شاركت جمعية الكشافة العربية السعودية، كشافة العالم الاحتفال بـ «اليوم العالمي للمنديل الكشفي»، الذي يقام في الأول من شهر أغسطس من كل عام؛ إذ يرتدي جميع الكشافين حول العالم الحاليين والقدماء المنديل الرسمي لجمعياتهم الوطنية، ويتخذونه فرصة لإظهار الحركة الكشفية، وإيصال صورتها لمختلف المجتمعات.

وأقامت الجمعية حفلة بالمناسبة في مقرها الرئيس بالرياض، بحضور عضو اللجنة الكشفية العالمية نائب رئيس جمعية الكشافة الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد.

وتضمن الاحتفاء، كلمات لعضو مجلس إدارة الجمعية عبدالرحمن الحقباني، ومفوض العلاقات العامة سالم آل مهنا، دعوا فيها إلى بذل المزيد والعطاء في خدمة الدين، ثم الوطن والمجتمع، وتحقيق تطلعات ولاة أمرنا لكل خير، بعدها قام الدكتور الفهد بتعليق المنديل الكشفي رقم 1300 في أحد ممرات الجمعية ضمن حرص العلاقات العامة بالجمعية على توثيق الأحداث والمناسبات الكشفية بالاحتفاظ بمنديلها الكشفي.

وكانت الوحدات الكشفية في المناطق والمحافظات في أندية الأحياء والأندية الموسمية، ومكاتب الرواد الكشفية بالمملكة، قد احتفلت بالمناسبة؛ إذ تبادل الكشافون التهاني بالمناسبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأبرزوا المنديل الكشفي بعدة صور، كما شارك بالمناسبة أفراد الكشافة السعوديين المشاركين في اللقاء الكشفي العالمي الـ 15 للجوالة في ايسلندا، ومعسكر الصداقة والوفاء في جورجيا، والمخيم الكشفي الصيفي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لمرحلة الكشاف المتقدم في سلطنة عمان.

وتعود فكرة هذا اليوم إلى دعوة من كشافة النمسا بمناسبة المئوية الكشفية العالمية عام 2007، لتشجيع فكرة العمل الكشفي في مختلف المجتمعات، فيما ترجع فكرة المنديل إلى تاريخ بداية الحركة؛ إذ اختار مؤسسها اللورد بادن باول المنديل المثلث رمزا للكشافين حول أعناقهم، ليستفيدوا منه في مختلف أعمالهم ومنها الإسعافات الأولية.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم،

كشافة المملكة تحتفي باليوم العالمي للمنديل الكشفي

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة عكاظ